المبادرة الشعبية الكردستانية تحي المقاومة التاريخية

حيّت المبادرة الشعبية الكردستانية ببيان كتابي مقاومة الشعب التاريخية وصرحت:" نحيّ ونبارك عيد المقاومة العظيمة التي ستُعرف بعد الآن بثورة وان في تاريخ النضال ضد الفاشية".

ادلت المبادرة الشعبية الكردستانية ببيان كتابي بخصوص مقاومة الشعب التاريخية في وان تحت عنوان " إلى عموم أهالي وان والرأي العام " وحيّت مقاومة الشعب التاريخية.

وجاء نص بيان المبادرة الشعبية الكردستانية على النحو التالي:" تم القضاء بالمقاومة التاريخية لأهالي وان التي أُبديت بقيادة الشبيبة والنساء على الانقلاب الذين وقع على الإرادة الحرة لأهالي وان الذين حققوا فوزاً عظيماً في الانتخابات المحلية التي أُجريت في 31 آذار وفازوا بـ 14 ناحية بما فيها المدينة الكبيرة بدعم كبير من عموم شعب كردستان.؛ حيث كان قد تطور الانقلاب السياسي الفاشي.

في البداية نحيّ شعب وان، القوى اليسارية، الاشتراكية والديمقراطية التي شاركت بوحدة عظيمة للنضال في عموم كردستان في المقاومة التاريخية التي تطورت بنضال عظيم وهزمت الفاشية، ونباركه على عموم شعبنا، إن المقاومة المهيبة التي أبداها شعب وان وكل القوى الديمقراطية تحت شعار "المقاومة هي الحياة" كانت بمثابة بداية حقبة تاريخية، وهي خريطة النضال ضد الفاشية، نحيّ ونبارك مرة أخرى عيد المقاومة العظيمة التي ستُعرف بعد الآن بثورة وان في تاريخ النضال ضد الفاشية ".