الحزب الديمقراطي الكردستاني ينشئ حاجزاً في مكان الكمين ضد الكريلا

أنشأ الحزب الديمقراطي الكردستاني حاجزاً في المكان الذي وضعت قواته كميناً ضد ثلاثة كريلا في الثالث من كانون الأول بين قرية كانيه وديرشيه.

وضعت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني في الثالث عشر من كانون الأول على الطريق بين قرية كانيه وديرشيه في منطقة آميدييه كمين أمام آلية لقوات الكريلا، حيث حاولت الكريلا العودة، إلا أن قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني أطلقوا عليهم وابل من الرصاص بالأسلحة الثقيلة، ونتيجة لذلك جُرح ثلاثة من قوات الكريلا جروح بالغة.

ولكي يغطي الحزب الديمقراطي الكردستاني على هذا الهجوم، ادعى بأن هناك نقطة سيطرة لقواته، ولكن بعد نشر المشاهد التي تم التقاطها من قبل الصحفيين من مكان الحادث في الإعلام، تبين أنه لا توجد هناك نقاط سيطرة أو حاجز لقوات الحزب، وتبين أن ادعاء الديمقراطي الكردستاني ليس صحيحاً، لا توجد نقاط سيطرة في المنطقة حيث قامت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني بالهجوم على الكريلا، وأنها أنشأت نقطة السيطرة تلك على الطريق بين قرية كانيه وديرشيه في منطقة آميدييه في الثالث والعشرون من كانون الأول.

وأوضح مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي خلال بيان وخلال مقابلة تلفزيونية أجراها مع باور ديرسم القيادي في مركز الدفاع الشعبي، بأن الطريق في المنطقة المذكورة تستخدمه الكريلا منذ عشرات السنين.

ويأتي إنشاء نقطة السيطرة في هذه المنطقة، كاستعداد لشن هجمات جديدة من قبل قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني على المنطقة.