الاحتفال بفوز حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في العديد من المدن

احتفل أهالي مدن، أكري، سيرت، موش وأرزروم، بفوز حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بالانتخابات.

بدأ حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، الاحتفال بالمدن التي فاز بها الأمس بالانتخابات المحلية.

أكري

تجمع أعضاء الحزب أمام مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، وساروا مع الشعب إلى شارع طاهر ألجي.

ألقى رئيس بلدية أكري محمد أكوش، كلمة، وقال: "لقد كتبتم التاريخ من جديد، لقد قمتم بالرد على الأشخاص الذين همشوكم".

كما ألقت رئيسة بلدية أكري هيزال أراس: "بالرغم  كل الظلم والقسوة، لقد كتبتم التاريخ كشعب أكري حمى أماله وإرادته وشرفه".

وتحدث البرلماني عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب هفال بوزداغ، وقال: "هذه البلدية ملك لنا جميعا، لا يوجد تفرقة"، وذكر النائب سيري ساكيك أن اكري حديث الجميع، وقال: "ان الأشخاص الذين لا ينتمون إلى هذه المدينة، أرادوا كسر أمل هذه المدينة".

سيرت

أقيمت احتفالات في منطقة نوروز بمدينة سيرت، وسار أعضاء الحزب، مع الرئاسة المشتركة للبلدية صوفيا ألاغاش ومحمد قيسي، من مبنى المدينة إلى ساحة نوروز، كما شارك المواطنون من المناطق المجاورة في المسيرة بحماس، وخلال الاحتفال تم ترديد شعارات "المرأة، حياة، حرية"، "عاش القائد آبو" و"عاشت مقاومة السجون"، ووجه الرئيسان المشتركان لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب أصلان وأشرف تكين الشكر للشعب.

ذكرت الرئيسة المشتركة لبلدية سرت صوفيا ألاغاش أن حزب العدالة والتنمية أصبح حزب الإشارة في سيرت، ونوه الرئيس المشترك لبلدية محمد قيسي أنهم سيجعلون البلدية، بلدية للشعب.

وأشار البرلماني في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب صباحات ساريتاش أردوغان، أن الشعب رد على السياسات القذرة، وأرسل صباحات ساريتاش أردوغان التحية للمعتقلين المضريبن عن الطعام، وقال: "قوتكم سترفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان، ستظهر قوة وحماس سيرت في الـ4 من نيسان/ أبريل".

موش

تجمع المئات من الأهالي وسط ناحية ملازكير بولاية موش وشاركوا في احتفالية الفوز، تستمر الاحتفالات في المنطقة منذ ليلة أمس، اجتمع الأهالي  اليوم أمام مبنى الحزب للاحتفال، وصف الرئيسان المشتركان للبلدية كولستان أوزيل وأحمد كنان توركر الفوز بأنه أنتصار إرادة الشعوب.

أرزروم

بدأ حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الاحتفال بالمنطقة قريازي في أرزروم، وتجمع المئات من المشاركين أمام مبنى الحزب، والقت الرئيسة المشتركة للبلدية بهار جوكسو، كلمة، وقالت: "نحن ممتنون لكم بفوزنا ووجودنا"، وأضاف الرئيس المشترك للبلدية فؤاد توتكون أنهم فازوا بالانتخابات رغم الضغوطات.