منسقية مؤتمر ستار في الشهباء تناشد المنظمات النسوية العالمية للقيام بمهامها الأخلاقية للحد من الجرائم بحق المرأة والاطفال

ناشد مؤتمر ستار لأقليم عفرين،من خلال بيان له جميع المنظمات النسوية العالمية للقيام بمهامها الأخلاقية للحد من الجرائم والأنتهاكات التي ترتكب بحق المرأة والطفل.

وناشد مؤتمر ستار لإقليم عفرين من خلال بيانه جميع المنظمات الحقوقية للقيام بمهامها الأخلاقي أتجاه الأنتهاكات التي تحصل بحق المرأة والاطفال،وقُرأ البيان في مخيم العصر(سردم)باللغة العربية من قبل عضوة مؤتمر ستار أليفه شيخ محمد.

 وجاء في نص البيان:

"بأسم منسقية كونكرا ستار لمقاطعة عفرين، ندين ونستنكر الجرائم المنافية للأخلاق والأنسانية التي تركتب بحق المرأة والأطفال بشكل عام وخاصة في زمن الحروب على مدى التاريخ إلى يومنا هذا كضحايا حروب.

وفي ظل هذه الأزمة التي تمر فيها سوريا عامة والمناطق المحتلة خاصة من قبل الأحتلال التركي ومرتزقته المتمثلة بالفصائل الأرهابية المسلحة على مناطق شمال وشرق سوريا، حيث سياسة الإبادة والتطهير العرقي وتتريك المناطق مستمرة بوحشية، بهدف التغير الديمغرافي وبكافة الأساليب الممنهجة من خطف وتعذيب الأطفال الابرياء واغتصاب النساء وتعنيفهن جنسياً وقتل وحشي كسلاح حرب الأفتك بحق البشرية، كل هذا ألا هو إهانة بحق المجتمع والأنسانية جمعاء.

متمثلة بالجرائم المرتكبة مؤخراً بحق النساء بدواعي الشرف على يد الذهنية الذكورية المميتة والمستمدة من العادات والتقاليد البالية التي تزيح المجتمع عن الحقيقة وتزايد حالات الانتحار في كافة المناطق.

ورداً على ذلك مقاومة المحامية الحقوقية ابرو تيمتك شهيدة الحرية والعدالة في سجون الفاشية العثمانية.

ونحن كتنظيم نسائي نناشد جميع المنظمات النسوية العالمية والحقوقية وخاصة منظمة حماية حقوق الطفل (يونسيف) والمجتمع الدولي بأن تقوم بمهامها الأخلاقية للحد من هذه الجرائم وحماية القيم والمبادئ الأنسانية.

ونعاهد ان نرفع من وتيرة نضالنا حتى تحقيق العدالة والمساواة والحرية في المجتمع لأن المرأة هي الحياة الحرة والتي تبني مجتمعاً حراً أخلاقياً إيكولوجياً."