مقاتلو "قسد" يحبطون هجمات لإرهابيّي داعش ويقتلون 15 منهم

أكّدت قوّات سوريا الديمقراطيّة أنّ مقاتليها أحبطوا هجمات لمسلّحي تنظيم داعش الإرهابي في عدّة نقاط بريف دير الزور الشرقي, وذكرت في بيان نشره مركزها الإعلامي حصيلة معارك على عدّة محاور في إطار حملة عاصفة الجزيرة.

أصدر المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطيّة, اليوم الخميس (18 تشرين الأوّل) بياناً كشف فيه عن حصيلة المعارك والاشتباكات التي خاضها مقاتلو القوّات ضدّ تنظيم داعش الإرهابي, في إطار معركة "دحر الإرهاب" بريف دير الزور.

وجاءت الحصيلة وفقاً للبيان على النحو التالي:

"1– محور الباغوز: أفشل مقاتلونا هجوماً مباغتاً لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، وعلى إثره ُقتل ثلاثة إرهابيين وقعت جثثهم في أيدي قواتنا، بعد أن شنّ طيران التحالف الدولي عدة غارات على مواقع الإرهابيين، رافقها قصف بالصواريخ على تحصيناتهم، كما أصيب ثلاثة من مقاتلينا بجروح أثناء الهجوم.

كما شهد هذا المحور اشتباكات عنيفة مستمرة للحظة إعداد هذا التقرير، مع استخدام الإرهابيين للأسلحة الثقيلة وقذائف “SPG9” وأدت المعارك إلى جرح أحد مقاتلينا وارتقاء آخر شهيداً.

2– محور هجين: تستمر قواتنا بتثبيت نقاط جديدة في هذا المحور، وأثناء العمل على إنشاء “السواتر الترابية”، انفجر لغم أرضي زرعه الإرهابيون في المنطقة، أدى إلى جرح اثنين من مقاتلينا.

3-محور البحرة: شهد هذا المحور اشتباكات عنيفة بين قواتنا وإرهابيي داعش بعد أن حاولت الأخيرة مباغتة قواتنا بعربات مصفحة وسيارات مفخخة، لكن قواتنا تصدت للهجوم وأفشلته ولاذ الإرهابيون بالفرار، وارتقى على إثر هذا الهجوم شهيد من مقاتلينا وجرح آخر.

4– حصيلة الاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /15/ إرهابيّاً.

– ضربات التّحالف الدّوليّ: /11/ ضربة جوية.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير/ 5/ مواقع وأبنية كان يتحصّن به الإرهابيّون.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: جهازGPS

_ عدد شهداء مقاتلينا/ شهيدان/

_ عدد جرحى مقاتلينا/7/ جرحى".