مراسم تشييع شهيد من "واجب الدفاع الذاتي" في ناحية تل كوجر

شارك المئات من أهالي ناحية "تل كوجر" في مراسم تشييع جثمان المقاتل من قوّات الدفاع الذاتي, محمّد عبد الله, الذي استشهد خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور الشرقي.

وتجمّع المشيّعون في مدخل ناحية تل كوجر لاستقبال جثمان الشهيد "محمّد", وتوجّهوا نحو مزار الشهداء, لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكريّ قدّمه مقاتلون من واجب الدفاع الذاتي.

وتحدّث القيادي في وحدات حماية الشعب, شنكال تل كوجر خلال المراسم قائلاً: "نتقدّم بأحرّ التعازي لذوي الشهيد, ونجدّد العهد بمواصلة السير على درب الشهداء الذي هو درب النصر والحرّية", مشيداً بدور الشهداء "العظيم" في الانتصارات التي "تتمّ في جبهات القتال" ضدّ تنظيم داعش.

وتابع تل كوجر بالقول: "ها هي دولة الخرافة (داعش) تنهار في آخر جيب لها في قرية الباغوز, وتلفظ أنفاسها الأخيرة أمام ضربات قوّاتنا, وإرهابيّوها يفرّون ويسلّمون أنفسهم, وكلّ ذلك بفضل دماء شهدائنا الأبرار".

وألقى الرئيس المشترك لهيئة الطاقة, عبد الكريم ملك كلمةً باسم الإدارة الذاتية, قال فيها: "في مراسم الشهيد محمّد نستذكر جميع شهداء الحرّية وننحني  إجلالا لأرواحهم الطاهرة".

وأكّد ملك على دور "تضحيات الشهداء في دحر الإرهاب ومن يقف خلفه, حيث تمّ تدمير أحلامهم ومطامعهم في هذه الأرض".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد "محمّد" وسلّمها لذويه, ليوارى جثمانه الثرى في مزار الشهداء, وسط الشعارات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.