كبرئيل: التقارير التي اطّلع عليها وزير الخارجيّة الروسي غير دقيقة

أصدر المتحدّث الرسمي باسم قوّات سوريا الديمقراطية، كينو كبرئيل، اليوم الجمعة (17 كانون الثاني) بياناً ردّ فيه على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول إطلاق "قسد" سراح معتقلي داعش، واصفاً التقارير التي وصلت لافروف ب"غير الدقيقة".

وجاء في نصّ البيان:

"أبدى السيد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية هذا اليوم قلقه بشأن معلومات حول إطلاق قوات سوريا الديمقراطية لسراح معتقلين من تنظيم داعش الإرهابي.

إننا في قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد بأن التقارير التي اطلع عليها السيد لافروف غير دقيقة، فيما يتعلق بملف إرهابيي داعش المعتقلين لدى قواتنا، حيث أننا على تواصل وتبادل الأفكار والمعلومات مع كل الدول ذات العلاقة في هذا الملف بما فيها روسيا الاتحادية، و كل الإرهابيين المعتقلين لدى قواتنا لديهم سجلات اسمية دقيقة.

و على الرغم من الغزو التركي لمناطقنا و ما شكّله من خطر على مراكز اعتقال هؤلاء الإرهابيين، واستمرار الدولة التركية في خروقاتها وهجماتها التي تشكّل خطراً حقيقياً مؤثراً في هذا المضمار، فإننا ما زلنا إلى الآن نؤمّن الحماية الكافية، وبنجاحٍ، لأماكن الاعتقال.

فيما يتعلق بالمتهمين ذوي الجنسية السورية، فإن الإدارة الذاتية تتعاطى معهم وفق القوانين السارية، حيث يخضعون لمحاكمات حقيقية، وكل من قضى فترة محكوميته، يُفرج عنه أصولاً، فالمحاكم المحلية هي صاحبة القرار في هذا الشأن".