قوات سوريا الديمقراطية تحرر إمرأة وأربعة عشر طفل إيزيدي في بلدة الباغوز

حررت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء إمرأة إيزيدية وأربعة عشر طفل إيزيدي ممن اختطفوا على يد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من منطقة شنكال الكردستانية صيف عام 2014.

ونفلت وكالة هاوار للأنباء عن مراسلها قوله إن القوات تمكنت من تحرير السيدة الإيزيدية بركات قاسم وأربعة عشر طفل إيزيدي آخرين خلال العمليات العسكرية في بلدة الباغوز بريف دير الزور.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادر في قوات سوريا الديمقراطية قولهم إنه سيجري تسليم نادية والأطفال لمجلس البيت الإيزيدي بإقليم الجزيرة خلال الساعات القليلة القادمة ليتم إعادتهم إلى أهاليهم في شنكال بجنوب كردستان.

ويُشار إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي كان قد خطف الآلاف من النساء والاطفال الإيزيديين من منطقة شنكال بجنوب كردستان (إقليم كردستان العراق) بعد سيطرة التنظيم على المنطقة دون أي قتال في صيف عام 2014، حيث انسحبت قوات البيشمركة التي كانت تسيطر على المنطقة نحو العاصمة هولير دون أي مقاومة.

وعرض التنظيم الإرهابي النساء والاطفال المختطفين للبيع في أسواق النخاسة بمدن الموصل والرقة. وتعرضت أغلب النساء لعمليات اغتصاب ممنهجة ليجري بعدها بيعهن لآخرين في أسواق مشابهة كانت متواجدة في أغلب المدن والقرى الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين.

وارتكب التنظيم الإرهابي مجازر بحق الإيزيديات المختطفات وعثرت القوات البريطانية العاملة مع قوات سوريا الديمقراطية قبل أيام على 50 جثة لنساء إيزيديات مقطعات الرؤوس في إحدى الأنفاق قرب بلدة الباغوز حسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.