قوات سوريا الديمقراطية تحرر آلاف المدنيين في دير الزور

قال مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية أن آلاف المدنيين ما يزالون عالقين في المساحة التي بقيت فيها مرتزقة داعش في الباغوز، ويستخدمهم داعش دروعاً بشرية.

تستمر حملة عاصفة الجزيرة في مرحلتها الأخيرة "معركة دحر الإرهاب" ضد مرتزقة داعش، حيث تخوض قوات سوريا الديمقراطية وفي آخر مواقع مرتزقة داعش في شرق دير الزور اشتباكات عنيفة لإنقاذ المدنيين من قبضة المرتزقة.

ويستخدم مرتزقة داعش الذين بقوا في مساحة تقدر بـ5 كم مربع في منطقة الباغوز، المدنيين كدروع بشرية للاحتماء من ضربات مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

يستخدمون المدنيين كدروع

أفاد مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية، أن تعداد المرتزقة الذين بقوا ضمن صفوف داعش في شرق دير الزور يقدر بحوالي ألفي مرتزق أغلبهم من الجنسيات الأجنبية، وهم من يستخدمون المدنيين كدروع بشرية في الباغوز.

وقال المصدر أيضاً إن من يدير فلول المرتزقة في الباغوز" أمير سعودي الجنسية يدعى الجزراوي"، فيما ذكر أن أمير قبله قتل على يد مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية خلال الاشتباكات التي جرت في وقت سابق.

فيما ذكر مدني تمكن المقاتلون من تحريره من بين آلالاف من المدنيين الذين تم انقاذهم من داعش أن الآلاف من المدنيين ما يزالون في قبضة مرتزقة داعش وحياتهم مهددة بالخطر في ظل استخدامهم كدروع بشرية للاحتماء من ضربات مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.