جيش النظام يطوّق الحصار على بلدة معرة النعمان

تتقدم قوات النظام السوري بدعم من روسيا بسرعة في منطقة إدلب ومحاصرة بلدة معرة النعمان حيث قتل 90 من العناصر الارهابية و57 من جنود النظام السوري في اليومين الأخيرين.

شهد محيط إدلب معارك عنيفة بين المجموعات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال التركي وبين قوات النظام السوري.

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن المعركة الأعنف وقعت في بلدة معرة النعمان.

ووفقاً للمنظمة، فإن جيش النظام لا يبعد سوى بضع مئات من الأمتار عن معرة النعمان.

كما تم إغلاق الطريق الدولي M5 المؤدي إلى دمشق وحلب والطرق المؤدية إلى البلدة بالكامل في وجه العصابات الإرهابية. وقتل العديد من الطرفين.

وأفادت هيئة مراقبة حقوق الإنسان أن 90 شخصاً قتلوا في الساعات ال 48 الماضية.

وقُتل ما يقارب 67 جندياً من جيش النظام السوري. كما قصفت الطائرات الحربية الروسية ومروحيات النظام السوري المنطقة أكثر من 200.

في هذه الأثناء، سيكون الطريق لدخول مركز مدينة إدلب سهلاً بالنسبة لجيش النظام السوري في حال تمكنهم من السيطرة على بلدة معرة النعمان. لهذا تعد هذه المنطقة هي إحدى المناطق المهمة، تقع بلدة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب على بعد 84 كم من مدينة حلب و60 كم من مدينة حماة.

كما أنها تم تحديدها كمركز وقاعدة للمجموعات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال التركي منذ فترة طويلة. يمر طريق M5 إلى حلب ودمشق عبر معرة النعمان. ويتسم الطريق الدولي الذي يحاول كل من النظام وروسيا استعادة السيطرة عليها، بأهمية استراتيجية، لأنه يربط شمال سوريا بجنوبها.

وتسيطر الجماعات المسلحة حتى الآن على 100 كيلومتر من الطريق. أي أن الطريق كان تحت سيطرة الجماعات المسلحة الإرهابية من غرب حلب إلى الجنوب من إدلب.