تشييع ستة شهداء إلى مثواهم الأخير في بلدة البصيرة

شيع المئات من أهالي بلدة البصيرة والقرى المحيطة ستة مقاتلين استشهدوا خلال مشاركتهم في معركة دحر الإرهاب إلى مثواهم الأخير بمزاء الشهيد هاني حسن ببلدة البصيرة.

شيّع المئات من أهالي بلدة البصيرة والقرى المحيطة بها 5 من شهداء قوات سوريا الديمقراطية وهم "غسان سالم العبيد الاسم الحركي عبد القادر، هاني الحسين الاسم الحركي شاهر، وهيب غنام العلي الاسم الحركي نمر درنج، علي المحمد الاسم الحركي أحمد بوكمال، علي الغذيوي الاسم الحركي حمود درنج" استشهدوا بتاريخ 18آذار2019 أثناء مشاركتهم في معركة دحر الإرهاب، والشهيد أحمد الابراهيم عضو قوات الأمن الداخلي في دير الزور الذي استشهد أثناء تأدية واجبه العسكري، وذلك إلى مزار الشهيد هاني حسن ببلدة البصيرة.

واستلم المشيعون جثامين الشهداء عند دوار الصبحة لينطلق الموكب صوب مزار الشهيد هاني الحسن، حيثُ بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تزامناً مع تقديم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً.

وألقى بعدها القيادي حسين الحمادي كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية قال فيها:

"غالية هي أرواحكم، لكنكم بذلتموها دفاعاً عن وطنكم لأنه أغلى من الروح، إن عزيمتنا على مواصلة دربكم ستزداد وبفضل تضحياتكم ودمائكم انتصرنا على الإرهاب، وسنواصل السير على دربكم حتى تحرير كل شبر من أرضنا من المرتزقة والمحتلين".

ألقى بعدها عضو قوات الأمن الداخلي محمد خلف العبود، وعضو مؤسسة عوائل الشهداء محمد الحسن كلمة قدما فيهما العزاء لذوي الشهداء وعاهدا على الحفاظ على مكتسبات الشهداء وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا وخلال المراسم كشف مجلس عوائل الشهداء عن سجل شهيدين آخرين هما كل من الشهيد إيهاب العواجي الاسم الحركي هرهوت المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية استشهد بتاريخ20آذار2019 خلال معركة دحر الإرهاب، والشهيد عبد العزيز الحسن من قوات الأمن الداخلي استشهد بتاريخ 28شباط 2019 أثناء تأديته لواجبه العسكري بريف دير الزور.

وفي ختام المراسم قرأت وثائق الشهداء وسلمتها لذويهم، وريت بعدها جثامين الشهداء الستة الثرى في مزار الشهيد هاني الحسن ببلدة البصيرة.