تشييع جثامين ثلاثة شهداء إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد خضر الحمادة

شيع المئات من أهالي بلدة الكسرة وقرى خط أبو خشب جثامين ثلاث شهداء من قوات سوريا الديمقراطية إلى مثواهم الاخير في مزار الشهيد خضر الحمادة بمنطقة أبو خشب.

بمشاركة الاهالي والإدارة المدنية والرئاسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني، شيع جثمانين ثلاثة شهداء من قوات سوريا الديمقراطية  ممن استشهدوا خلال مشاركتهم في معركة دحر الإرهاب، إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد خضر الحمادة بمنطقة أبو خشب بريف محافظة دير الزور.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قدم بعدها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً، تلاه إلقاء الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان العط الله ، لكلمة باسم المجلس المدني قال فيها:

إن قواتنا تدافع عن أهلها وأرضها ويقدمون ارواحهم لننعم بالأمن والامان ونعاهدهم بمتابعة المسيرة وعدم التنازل عن أي شبر من ارضنا.

وباسم قوات سوريا الديمقراطية ألقى القيادي قدري دير الزور كلمة أستذكر فيها كافة الشهداء وقال:

شهداءنا الأبرار الذين قدموا ارواحهم لشعبهم وسطروا اعظم ملاحم المقاومة ومن أمام هذه الجثامين الطاهرة أننا نعاهد شعبنا على استمرار النضال حتى تحقيق النصر.

فيما القى عضو مجلس عوائل الشهداء القاها بشار شمس الدين وكلمة باسم منسقية المرأة بدير الزور القتها حسينة العيفان، الكلمات قدمت واجب العزاء لذوي الشهداء وعاهدت على المسيرة على دربهم والبقاء على ما اكتسبوه بدمائهم الطاهرة وبقائهم خالدين.

وبعدها قُرأت وثيقة الشهادة الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء خلدون الخالد وسلمها لذويه .

وفي ختام المراسم أقيمت صلاة الجنازة على ارواح الشهداء و حمل الاهالي ورفاق السلاح جثامين الشهداء على الأكتاف ليواري الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.

 

والشهداء هم كل من:

الاسم الحركي: نمر

الاسم الحقيقي: محمد سهيل العط الله،

الاسم الحركي: يوسف صخر

الاسم الحقيقي: عبدالناصر النائب ،

الاسم الحركي: سرحت

الاسم الحقيقي: احمد العكلة