تروديك: النضال ضد تنظيم "داعش" دخل مرحلة جديدة

اكد النائب عن بلدية مدينة جريني باسكال تروديك بأنه على دول العالم العمل بشكل جدي من اجل الادارة الديمقراطية ومن اجل ايجاد حلول ملائمة لمحاكمة عناصر تنظيم داعش الارهابي و تقديم المساعدة لتحقيق الامن من الناحية المادية والمعنوية.

ويستمر المنتدى الذي عقد برعاية مركز الابحاث والدراسات اعماله في يومه الثاني في ناحية عامودا شمال شرق سوريا حيث انضم الى المنتدى العديد من الشخصيات وممثلو المؤسسات وعدد من البرلمانيين من جميع دول العالم.

كما انضم النائب عن بلدية مدينة جريني الفرنسية باسكال تروديك باسم الشعب الفرنسي وباسم مدينته الى المنتدى.

واكد تروديك بأن النضال ضد تنظيم داعش دخل مرحلة جديدة وقال: "على دول العالم العمل بشكل جدي من اجل الادارة الديمقراطية ومن اجل ايجاد حلول ملائمة لمحاكمة عناصر داعش وعائلاتهم من جهة ومن جهة اخرى تقديم المساعدة لتحقيق الامن من الناحية المادية والمعنوية".

وتابع: "انه لمن واجبي بأن انقل الى بلدي الاشياء التي شاهدتها بعيني ولكن الاهم من ذلك يجب ان اقنع الحكومة الفرنسية كي تقدم المساعدة للشعب الكردي بكل امكانياتها".

كما اكد تروديك بأنه في الوقت الراهن يسعى لخلق تعاون بين بلديته و بلديات روج افا مشيرا الى ان التعارف من الناحية الثقافية والتاريخية امر في غاية الاهمية. كما اكد بأنه سيضغط على الحكومة الفرنسية عبر برلمانيي مدينة جريني بأن يتم محاكمة عناصر داعش المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية في روج افا وتقديم المساعدات للاجئين.