الهلال الاحمر الكردي يفتتح مستشفىً في الحسكة لمواجهة فايروس كورونا

أفتتح الهلال الأحمر الكُردي مستشفىً بسعة 120 سريراً في مدينة الحسكة للتصدي لجائحة فايروس كورونا،وذلك بدعم من الهلال الأحمر الكردستاني.

أصيب حتى الآن  أكثر من 2 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بفايروس كورونا (Covid-19) وفقد أكثر من 160الف شخص حياتهم. ولم يتم العثور على أي مرضى مصابين بهذا الفيروس المميت في منطقة الادارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا. ومع ذلك، فإن الهلال الأحمر الكردي، وبدعم من الهلال الأحمر الكردستاني، يتخذ إجراءات للتصدي لفايروس كورونا. حيث أفتتحت مستشفى في مدينة الحسكة بدعم من الهلال الأحمر الكردستاني كجزء من الكفاح ضد فيروس كورونا.

وتم تصميم المستشفى وفقاً للمعايير الطبية الدولية وتبعد الاسرة عن بعضها البعض مسافة 3 أمتار. ويتكون المستشفى من قسمين ويتوفر فيه 120 سرير. كما يحتوي القسم الأول على 60 سريراً ويوجد أنبوب أكسجين لكل سرير، اما القسم الثاني فيحتوي على 60 سريراً مثل القسم الأول، وسيبدأ المستشفى العمل في حال انتشر المرض.

والموظفون الذين يعملون في المستشفى على مدار 24 ساعة هم من الأطباء والعاملين الصحيين برعاية الهلال الأحمر الكردي. وسيتم تدريب الأطباء وعمال الهلال الأحمر لمدة 3 أيام وفقاً للمعايير الدولية وإطار منظمة الصحة العالمية، ويتم توفير التدريب أيضاً من قبل منظمة التعاون الإيطالية ÛBB وأطباء بلا حدود.

وفي هذا السياق سيتم استقبال المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا في المستشفى بعد أن يتم عزلهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، والتأكد بعدها من اصابتهم بالفايروس. كما سيتم تنشيط القسم الثاني المكون  من 60 سريراً في المستشفى إذا تم التأكد من تفاقم المرض لدى الاشخاص في مقاطعة الجزيرة. ويحتوي الجناح الأول من المستشفى على أنبوب أوكسجين لكل سرير، ولكن لا يوجد جهاز التنفس الاصطناعي. ويوجد في القسم الثاني من المستشفى 5 أجهزة للتنفس الاصطناعي.