المرصد السوري: قوات النظام تستهدف ريف إدلب بقصف متجدد

قصفت قوات النظام السوري الريف الإدلبي ضمن ما تبقى من منطقة "خفض التصعيد" بقذائف صاروخية متوالية.

واصلت قوات النظام قصفها الصاروخي على الريف الإدلبي ضمن ما تبقى من منطقة "خفض التصعيد"، فقاً لما أفاده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن قوات النظام استهدفت بقذائفها الصاروخية بعد منتصف ليل الجمعة – السبت وفجر اليوم أماكن في حيش وكفرسجنة وكفرنبل والشيخ دامس وربع الجور ومعرة حرمة بالقطاعين الجنوبي والجنوبي الشرقي من الريف الإدلبي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وكان المرصد السوري نشر يوم أمس الجمعة، أنه قصفت قوات النظام والمسلحين الموالين لها بالقذائف الصاروخية مناطق في كل من كفرحمرة والمنصورة ومنطقة الليرمون شمال حلب، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدات حزارين ومعرة الصين جنوب إدلب.

وتابع المرصد: "ما دون ذلك لا يزال الهدوء الحذر سيد الموقف ضمن قطاعات منطقة “بوتين – أردوغان” الأربعة منذ ما بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة حتى الآن، يتخلله بعض الخروقات بين الحين والآخر من قبل قوات النظام والفصائل عبر القصف البري".

وعلى صعيد متصل قصفت الفصائل المتقاتلة بالقذائف المدفعية نقاط تمركز قوات النظام في محور الزيارة والبيضاء بجبل التركمان شمال اللاذقية، فيما قصفت قوات النظام محاور جبل التركمان وكبانة بجبل الأكراد إضافة إلى استهدافها الطرقات المؤدية إلى محاور ريف اللاذقية، كما تعرضت قرى وبلدات الشيخ مصطفى ومعرزيتا و كفرسجنة وركايا بريف إدلب الجنوبي، لقصف صاروخي متقطع، وفقاً لتقرير المرصد.