الرقة: تشييع جثمان الشهيد حسين العودة إلى مثواه الأخير في مزاء الشهداء بالحكومية

احتضن مزار الشهداء في قرية الحكومية جثمان عضو قوى الأمن الداخلي الشهيد حسين العودة الاسم الحركي هارون الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه الوطني في المنطقة.

شيع المئات من أهالي مدينة الرقة وريفها جثمان الشهيد حسين العودة (الاسم الحركي: هاورن) بموكب تشييع من مدينة تل أبيض.

وانطلق الموكب الذي ضم العشرات من السيارات المزينة بصور الشهيد وأكاليل الورود باتجاه مزار الشهداء في قرية الحكومية، حيثُ بدأت مراسم التشييع التي شارك فيها مجلس عوائل الشهداء، أعضاء مجلس الرقة المدني، مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية، أعضاء قوى الأمن الداخلي بالإضافة إلى أعضاء من دار المرأة ومجالس الشعب في الرقة وريفها والمئات من الأهالي.

ولدى وصول المشيعين إلى المزار، بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، و تقديم عرض عسكري من قبل قوى الأمن الداخلي، ألقى بعدها القيادي حجي أحمد كلمة باسم قوى الأمن في منطقة حزيمة، قدم فيها العزاء لذوي الشهيد وأشاد بدور الشهداء البطولي في تحرير المنطقة وحمايتها وقال:

"إن كل واحد منا قد عاش مع الشهداء ويجب أن يتحدث عن أخلاقهم وصفاتهم الرائعة وكلماتهم النيرة فهذه بنظري أمانة في أعناقنا، علينا أن نؤديها وإلا فمن سينقل كلماتهم الطيبة وصفاتهم الصالحة إلى الآخرين، ونعاهد كل الشهداء على السير على دربهم".

من جانبها، قالت عضوة مجلس عوائل الشهداء حلا الحسن بأنه ليس هناك كلمة تصف ما معنى الشهيد، ولكن قد تتجرأ بعض الكلمات لتحاول وصفهم، فهم شمعة تحترق لتنير درب الآخرين.

الإدارية في دار المرأة بالرقة غالية الكجوان قالت بدورها نعزي عوائل شهدائنا لأنهم فخر لنا بنضالهم وتضحياتهم، فهم اختاروا طريق الدفاع عن حرية وكرامة الشعوب, والانتصارات التي حققتها قواتنا قوات سوريا الديمقراطية يعود الفضل فيها إلى دماء الشهداء.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء حلا الحسن وثيقة الشهيد وسلمتها لذويه، وري بعدها جثمان الشهيد هارون الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية في مزار الشهداء بقرية الحكومية.