الجوانب العسكرية والثقافية والتاريخية.. في اليوم الثاني للمنتدى الدولي حول التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين

تتواصل اليوم أعمال المنتدى الدولي حول التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين في مدينة عامودا في يومه الثاني.

تنطلق اليوم فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الدولي عن التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين والمنعقد في مدينة عامودا.

استأنف اعمال المنتدى الدولي عن التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين بالمحور الثاني من الجلسة الأولى التي تم تأجيلها امس لضيق الوقت، ويتناول المحور الثاني الجانب العسكري حول عمليات التطهير العرقي والتغير الديموغرافي في عفرين، ويترأس الجلسة الدكتور احمد الدرزي.

ويحاضر في الجلسة الناطق الرسمي  باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود، ونسرين عبد الله الناطقة باسم وحدات حماية المرأة المستشار العسكري والكاتب الفرنسي باتريس فرانشيسكي.

كما وتتناول أعمال المؤتمر لليوم الثاني جلسة حول الجانب الثقافي والتاريخي حول عمليات التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي في عفرين، برئاسة مدير المعهد العراقي للدراسات الكردية الدكتور جواد كاظم البيضاني ويحاضر فيها عدد من الدكاترة واكاديميين. 

والمحور الثاني الجانب الاقتصادي برئاسة الدكتور محمد شوقي محمد، والمحور الثالث حول الجانب الحقوقي عن عمليات التطهير العرقي والتغير الديموغرافي في عفرين برئاسة أستاذ القانون الجنائي ونائب رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية الدكتور الخبير السياسي المصري الدكتور مختار غباشي، تتخللها نقاشات ومداخلات من قبل الحضور.