أهالي بلدة البصيرة يشيّعون 3 شهداء من قوّات الدفاع الذاتي

شارك العشرات من أهالي بلدة البصيرة بريف دير الزور في مراسم تشييع جثامين 3 مثاتلين من قوّات الدفاع الذاتي, استشهدوا خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي في إطار المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة".

واستلم المشيّعون جثامين الشهداء عبد الحميد الظاهر, بدري الخابور وأحمد العكلة عند المدخل الشرقي لبلدة البصيرة, وتوجّهوا نحو مزار "الشهيد هاني الحسن", لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري.

وألقى القيادي في قوّات سوريا الديمقراطيّة, سالم الابراهيم كلمةً تقدّم فيها بالعزاء لذوي الشهداء, متمنّياً لهم الصبر والسلوان, مضيفاً بالقول "ننحني إجلالاً وإكراماً لشهدائنا الأبطال, الأحياء الذين رسموا درب النضال, وسنكمل هذا الدرب الذين ساروا عليه".

وتحدّثت الإداريّة في مؤسّسة عوائل الشهداء, سها محمّد خلال مراسم التشييع, نوّهت فيها إلى أنّ "الشهداء هم مشاعل نورٍ للحياة الكريمة والروح تنحني لذكراهم الطاهرة", معاهدة على "مواصلة المقاومة حتّى تحرير آخر شبر من أراضي شمال وشرق سوريا من الإرهاب".

وقرأت عضو مجلس عوائل الشهداء, وفاء جلال وثائق الشهداء الثلاثة وسلّمتها لذويهم, لتوارى جثامينهم الثرى في مزار "الشهيد هاني الحسن" وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.

هذا وأعلن مجلس عوائل الشهداء عن سجلّ 3 من شهداء قوّات الدفاع الذاتي وقوّات سوريا الديمقراطيّة استشهدوا خلال معركة "دحر الإرهاب", التالية أسماؤهم:

زير علّاوي, خطّاب فهد العلي وإبراهيم شاهر (عمر).