أهالي الشدّادي يشيّعون جثامين 9 شهداء

شارك المئات من أهالي بلدة الشدّادي بريف الحسكة في مراسم تشييع جثامين 9 مقاتلين من قوّات سوريا الديمقراطيّة وواجب الدفاع الذاتي استشهدوا خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور.

واستلم المشيّعون جثامين الشهداء من أمام مجلس عوائل الشهداء بمدينة الحسكة،وتوجّهوا بهم نحو مزار الشهداء, لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون من وحدات حماية الشعب.

وألقى لقيادي في وحدات حماية الشعب علي الشدادي كلمة قدّم فيها العزاء لذوي الشهداء وتمنّى لهم الصبر والسلوان، مشيراً إلى أنّه "بفضل الشهداء استطعنا أن نحرّر أهالينا في دير الزور من رجس مرتزقة داعش".

وأضاف علي الشدادي بالقول: "إننا في المرحلة الأخيرة في حملة عاصفة الجزيرة، استطعنا أن نحرر المئات من القرى التي احتلها مرتزقة داعش. سوف نحرر كل شبر يحتله المرتزقة"، منوّهاً إلى أنّ الرئيس التركي طيّب أردوغان "بدأ يهدّد الشمال السوري، إنّ هذه التهديدات تهدف إلى كسر إرادة الشعب، لكن إرادة الشعب لا تكسر".

بعدها ألقت عضو مؤسسة عوائل الشهداء سحر محمد كلمة عزت فيها أهالي الشهداء وتمنت لهم الصبر والسلوان، وتابعت "بفضل هؤلاء الشهداء قد تحرر الآلاف من أهالنا في ريف دير الزور. نحن كعوائل الشهداء مستعدون أن نقدم الغالي والنفيس من أجل تحرير ما تبقى من المناطق التي يحتلها مرتزقة داعش".

وقرأ عضو مؤسسة عوائل الشهداء سلمان ناصر وثائق الشهداء وسلمها لذويهم لتوارى جثامينهم الثرى في مزار الشهداء بالشدادي وسط الهتافات التي تمجّد الشهداء.

أسماء الشهداء:

باسل خليف (أسد شدادي)

حسن العلي (سفري حسكة)

أحمد الحسن (ذيب شدادي)

فادي عويد (محمد حسكة)

جمعة البياع (عباس)

شاهر الحريث (سهم دير الزور)

خليل سوادي (قسورة)

أحمد حميدي (غيث)

حسن عكيظ من واجب الدفاع الذاتي.