أهالي الحسكة يودّعون مقاتلين استشهدا في معارك ضدّ الإرهاب

شارك المئات من أهالي مدينة الحسكة في مراسم تشييع جثماني المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب YPG, جاسم شهاب (سيدو حسكة) والمقاتل في قوّات سوريا الديمقراطيّة, محمّد خلف (فهد), اللذان استشهدا في معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور.

 واستلم المشيّعون جثماني الشهيدين من مجلس عوائل الشهداء, وتوجّهوا بهما نحو مزار الشهداء بالحسكة, لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت, تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون ومقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة YPG-YPJ.

وألقى عضو مجلس عوائل الشهداء في الحسكة, ابراهيم حسين كلمةً تقدّم فيها بالعزاء لذوي الشهيدين, متمنّياً لهم الصبر والسلوان, كما أكّد أنّ الشهداء هم "رمز الشّهامة لعوائلهم".

وتحدّث القيادي في وحدات حماية الشعب YPG, شيار دليل قائلاً: "لا توجد أيّ قوّة تستطيع سلب مكتسباتنا, وعلى الجميع أن يعلم ذلك جيّداً, ولن يتمكّن أحد من كسر إرادتنا التي روها الشهداء بدمائهم".

بدوره, أوضح القيادي في الأكاديميّات العسكريّة لقوّات سوريا الديمقراطيّة, شيروان جاجان أنّ "ما وصلنا إليه اليوم, جاء بفضل قوّتنا وعزمنا, وليس دعماً من أحد", مشدّداً أنّ "النصر قادم" بالرغم من "كافة المؤامرات التي تحاك ضدّنا".

وقرأت الإدارية في مجلس عوائل الشهداء, روجدا أحمد وثيقتي الشهيدين وسلّمتهما لذويهما, ليوارى جثمانيهما الثرى وسط الهتافات التي تحيّي مقاومة الشهداء وبطولاتهم.