نور الدادا... تركيا تحاول القضاء على المشروع الديمقراطي في المنطقة

أكدت عضوة مكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية، أمل نور الدادا، ان الاحتلال التركي يحاول عبر احتلال اجزاء اخرى من الارضي السورية، انهاء مشروع الأمة الديمقراطية.

قالت عضوة مكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية، أمل نور الدادا: "نجري سلسلة من الاجتماعات مع كافة شرائح المجتمع، وأحزاب سياسية، وشخصيات وطنية، وشيوخ عشائر، ووجهاء منبج، ومثقفين، وناشطين سياسيين وإعلاميين بغية توضيح وشرح أخر المستجدات السياسية".

وأضافت: "الاعتداءات والانتهاكات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا وتحديداً على إدارة منبج، ليست بالجديدة وذات طابع جدي. فنحن بدورنا نقوم بتوضيح الوضع السياسي ومدى جدية هذه التهديدات والاعتداءات".

وأشارت أمل: "الكل يعلم بأن تركيا دولة محتلة ومعتدية على مناطقنا لها ذرائع متعددة منها تطبيق الميثاق الملي وتجديد الاحتلالات العثمانية في المنطقة. شاهدنا ما حصل في عفرين وكري سبي وسري كانيه من تغيير ديمغرافي وتهجير للسكان الأصليين. العدو سوف يحاول بشتى الوسائل إعادة هذه الاحتلالات وقضم المزيد من الأراضي السورية. فهو يحاول بكل جهد تنفيذ مخططاته في المنطقة"

وشددت أمل في حديثها على انهم في مناطق شمال وشرق سوريا يحاولون عبر الحوارات السياسية وممثليات الخارج، طرح هذه المخاطر ورفع مستوى الوعي المجتمعي اتجاه هذه الاعتداءات والتفاف الشعب حول ادارته.

وأكدت أمل على ان تركيا تهاب المشروع الديمقراطي في المنطقة لما سيكون له من تداعيات على الداخل التركي.

وأنهت عضوة مكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية، أمل نور الدادا حديثها قائلةً: "تحاول تركيا بشتى الوسائل القضاء على هذا المشروع الديمقراطي، ولكن سنستمر بجهود أبناء المنطقة وقوات سوريا الديمقراطية، الذين حرروا هذه المنطقة وردّوا على هذه الاعتداءات والتهديدات"