مظاهرة في مدينة الطبقة تنديداً بالاحتلال التركي

خرج أهالي مدينة الطبقة، اليوم الأحد (13 كانون الأوّل)، في مظاهرة حاشدة ندّدوا فيها بجرائم الاحتلال التركي وهجماته على مناطق شمال وشرق سوريا، مطالبين الأمم المتّحدة بتحمّل مسؤوليّاتها حيال تلك الجرائم.

وأشرف على المظاهرة اتحاد المرأة الشابّة بمدينة الطبقة، حيث شارك فيها الآلاف من أهالي المدينة وريفها إلى جانب أعضاء وإداريّين في المؤسّسات المدنيّة والعسكريّة.

وتجمّع المتظاهرون في حيّ المحمودلي، شمالي الطبقة، حيث انطلق المظاهرة التي رفعت فيها رايات قوّات سوريا الديمقراطيّة وحزب سوريا المستقبل واتحاد المرأة الشابّة.

كما ردّد المتظاهرون شعارات تحيّي مقاومة قوّات سوريا الديمقراطيّة والشهداء الذي ضحّوا بدمائهم في سبيل تحرير أراضي شمال وشرق سوريا من الإرهاب، إلى جانب هتافات تندّد بجرائم الاحتلال التركي.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، أدلت فاطمة الصالح، نائب رئيس لجنة الرياضة والشباب في الطبقة، ببيان استنكر جرائم وانتهاكات الاحتلال التركي والهجمات الأخيرة على عين عيسى وأيضاً المجازر التي يتمّ ارتكابها "أمام نظر العالم".

ولفت البيان إلى السياسات الخارجيّة للدولة التركيّة التي تشكّل خطراً على شعوب المنطقة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على العزلة التي تفرضها على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

كما نوّه إلى التضحيات التي قدّمها مقاتلو قوّات سوريا الديمقراطيّة في الحرب ضدّ الإرهاب، مؤكّداً على استمرار المقاومة حتّى إنهاء الاحتلال التركي وتحرير كافة المناطق المحتلّة في شمال وشرق سوريا.