منبج: ندوة حوارية بعنوان "الثامن من آذار تاريخ عريق من المقاومة والنضال"

ضمن حملة وسلسلة فعاليات اليوم الثامن من آذار عيد المرأة العالمي، تم عقد ندوة حوارية باسم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل، وذلك تحت شعار حملة "المرأة الحياة الحرية نحو ثورة المرأة".

عقد مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل في منبج، ندوة حوارية تحت عنوان "الثامن من آذار تاريخ عريق من المقاومة والنضال"، وذلك يهدف التعريف بأهمية وعراقة وأصالة يوم الثامن من آذار.

وفي هذا الصدد، قالت الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل في مدينة منبج وريفها ابتسام عبد القادر بأن "الهدف من عقد هذه الندوة هو التعريف بأهمية وعراقة وأصالة يوم الثامن من آذار، هذا اليوم الذي سطرت فيه المرأة أسمى وأروع ملاحم البطولة والفداء من خلال انتفاضتها ضد الظلم والاستغلال وحققت الكثير من الإنجازات".

وتابعت" هذا اليوم يشهد على تضحيات ومقاومة المرأة عبر التاريخ، لذلك اردنا التطرق إلى هذا الموضوع وفتح باب النقاش للمرأة المتواجدة هنا في الندوة، من أجل أن يعبرن عن أراءهن تجاه هذا اليوم العظيم الذي يعتبر بمثابة شعلة الحرية لكافة النساء أن كان على مستوى سورية أو حتى النساء في مناطق شمال وشرق سوريا".

ونحن نعلم أن المرأة في هذه المرحلة خطت خطوات كبيرة وهي مشاركة فعالة في جميع ميادين الحياة، فيجب أن تحتفل في كل يوم بهذه الإنجازات والانتصارات التي حققتها المرأة وسوف تحققها في الأيام القادمة".

لذلك وفي هذه المناسبة نقول لكافة النساء كل عام وأنتم بألف خير، كل آذار والمرأة متألقة متجددة مزدهرة كزهرة الياسمين تنشر عبقها وشداها في جميع الأراضي السورية".