محمد شاهين: السلطة تهاجم الأفكار الحرة

قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات، محمد شاهين، بخصوص العزلة المفروضة ضد القائد عبدالله أوجلان والهجمات" تهاجم السلطة الفكر الحر أينما تواجد، لأنهم يعلمون أن المجتمع الديمقراطي هو تهديد كبير للنظام السلطوي".

وتتواصل العزلة ضد القائد عبدالله أوجلان، والهجمات ضد مناطق الدفاع المشروع – ميديا والهجمات على شمال وشرق سوريا، وفي هذا الإطار، تحدث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات، محمد شاهين، لوكالة فرات للأنباء (ANF).

"هناك إبادة ضد الشعب الكردي منذ آلاف السنين ''

وصرح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات، محمد شاهين، بأن أراضي الشعب الكردي كانت تحت الاحتلال منذ آلاف السنين، وان الشعب الكردي يتعرض لسياسة الإبادة والتدمير والاضطهاد، وقال: "ان هدف نظام حزب العدالة والتنمية الذي يحمي نظام الدولة القومية، الوحيد هو انحلال الشعب الكردي، وبدأوا بفرض العزلة ضد القائد عبد الله اوجلان بعد أسره يريدون تدمير شعوب المنطقة وفلسفة الامة الديمقراطية التي انتشرت في المنطقة  خلال العزلة ".

"تهاجم السلطة الفكر الحر أينما تواجد"

وأوضح شاهين، أنه أينما وجدت فكرة الأمة الديمقراطية الحرة، فإن الدولة التركية تهاجمها، وقال: "ان الدولة التركية لم تفرض العزلة ضد القائد عبدالله أوجلان فحسب، بل تهاجم مناطق الدفاع المشروع – ميديا، وشمال وشرق سوريا بكل أنواع الأسلحة، وان حزب العدالة والتنمية يفعل ما في وسعه فيما يتعلق بالهجمات، وفي نفس الوقت يتم القيام بالأعمال الغير اخلاقية ضد الكريلا ".

"يعتبر قطع نهر دجلة والفرات حرباً ايضاً"

وأوضح محمد شاهين، أن دولة الاحتلال التركي، تخوض حرباً بقطع نهري دجلة والفرات، وقال: "ان دولة الاحتلال التركي تلجأ الى جميع الطرق من أجل إبعاد أهل المنطقة عن واقعهم وكسر إرادة، وارجاعهم إلى الوراء وتركهم من دون تفكير بحقوقهم الحرة والديمقراطية، لذلك يمثل حزب العدالة والتنمية نظام الفاشية والشوفينية ".

وبين محمد شاهين، إن جميع الدول السلطوية في الشرق الأوسط، تخاف من نظام مجتمع ديمقراطي وحر ومتساوٍ، وقال: "لأنهم يعرفون أن هذا النظام خطر كبيرعلى نظامهم السلطوي، لهذا السبب يهاجمون هذا النظام بكل الطرق، وان المنظمات الإنسانية لا تتدخل في تصرفات الدولة التركية ولا تقوم بواجباتها، وإذا تحققت الديمقراطية في المنطقة ستأتي نهاية السلطة ".
كما أعلن شاهين، اخيراً أن لديهم الإرادة، وسوف يكسرون العزلة ويبنوا وحدة الشعب.