لقاء يجمع قيادة مجلس دير الزور العسكري ونائب المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا

قال المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطيّة إنّ قيادة مجلس دير الزور العسكري عقد اجتماعاً مع نائب المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا وومثّلين عن التحالف الدولي، بحضور شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة.

وأوضح المركز أنّ الاجتماع تمحور حول الأوضاع الأمنيّة وسبل ضبط الأمن في المنطقة، حيث شرحت قيادة مجلس دير الزور العسكري "ما تقوم به قوّاته في سبيل الحفاظ على الأمن" مؤكّدة أنّها "على جاهزيّة تامّة للوقوف في وجه كلّ مخطّطات الفتنة وملاحقة خلايا تنظيم داعش النائمة وملاحقتها".

وقدّم ممثّلو الإدارات المدنيّة في دير الزور تقارير لوفد التحالف الدولي تبيّن "ما تمّ إنجازه من مشاريع تنمويّة تهدف لتحسين واقع المنطقة الخدمي والتنظيمي" موضحين أنّه ثمّة مشاريع "قيد التنفيذ" بهدف "الارتقاء بواقع المنطقة لأفضل حال".

بدورهم، أثنى وجهاء وشيوخ العشائر على جهود القيادة العسكريّة والإدارة المدنيّة و"التضحيات الكبيرة" التي يبذلونها في سبيل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وتحسين الوقع المعيشي والخدمي.

من جانبه، تقدّم المبعوث الأمريكي "بالنيابة عن التحالف الدولي" بالشكر لقوّات سوريا الديمقراطيّة عموماً ومجلس دير الزور العسكري خصوصاً، مشيداً بالانجازات التي تحقّقها في حفظ الأمن وتحسين واقع المنطقة.

وأكّد على "استمرار" تواجد قوّات التحالف الدولي و"دعم" قوّات سوريا الديمقراطيّة لوجستياً وعسكرياً، متعهّداً ب"المزيد من الدعم لضمان القضاء التام على خلايا داعش"، إلى جانب دعم تحسين واقع المنطقة الخدمي والعمل على المزيد من المشاريع التنموية.