جيش الاحتلال التركي يبدأ بالانسحاب من 3 نقاط مراقبة بريف إدلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ عمليّة انسحاب من 3 نقاط مراقبة "كانت محاصرة" من قبل قوّات الحكومة السوريّة بريف إدلب.

وبحسب المرصد السوريّ لحقوق الإنسان، فإنّ جيش الاحتلال التركي أخلا قاعدة الصرمان بريف إدلب الشرقي، وقاعدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، وقاعدة الراشدين بريف حلب الغربي.

هذا، وخرجت مساء الأمس، شاحنات محملة بالعتاد العسكري واللوجستي، انطلقت من نقطة الاحتلال التركي في الراشدين الواقعة عند أطراف مدينة حلب، باتجاه منطقة الأتارب في الريف الغربي للمدينة، بعد أكثر من 10 أيام على تفكيك معداتها لإخلاء نقطة المراقبة على غرار سابقاتها الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات حكومة دمشق.

ويأتي إخلاء النقاط، بعد توقيع اتفاقية مع الجانب الروسي، والذي يقضي بانسحاب الاحتلال من النقاط المحاصرة من قبل قوات حكومة دمشق.

ومنتصف تشرين الأول/أكتوبر الفائت، أخلا جيش الاحتلال التركي نقطة مورك في ريف حماة الشمالي، وبالتوازي مع ذلك، بدأ بتفكيك معدّات في نقطة المراقبة الـ 11 ضمن قرية شير مغار بجبل شحشبو شمال غرب محافظة حماة، فيما لا تزال توجد فيها حتّى تاريخ اليوم.

وواصل جيش الاحتلال التركي الانسحاب من عدة نقاط في ريف حلب الغربي الواقعة بين الشيخ عقيل وقبتان الجبل ونقلتها باتجاه محيط الأتارب بريف حلب الغربي.