الشعوب في روج آفا تخرج في مسيرات احتجاجية ضد هجمات الإبادة

من الحسكة وحتى الرقة، من قامشلو وحتى كوباني، الشعب في عموم شمال وشرق سوريا تستنكر هجمات الإبادة والاحتلال التي تشنها الدولة التركية مؤكداً على وقوفه الى جانب قوات سوريا الديمقراطية.

تم إدانة هجمات الاحتلال والإبادة التي تشنها الدولة التركية في كافة مدن ومناطق شمال وشرق سوريا.

عامودا

خرج المئات من اهالي ناحية عامودا في مسيرة من ساحة شنكال وحتى القاعدة الروسية في شمال الناحية، حيث حمل الأهالي لافتات كتب عليها "تحيا مقاومة الشعوب"، "النصر حليفنا"، "ندين الاحتلال والصمت الدولي"، "لا للاحتلال والحرب" و"لا تكونوا شركاء في إبادتنا واحتلال أراضينا."

تحولت المسيرة امام القاعدة الروسية الى احتجاج. بعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تحدث عضو مجلس الشعب في ناحية عامودا زيوار علي قائلاً: "تواصل دولة الاحتلال التركي هجماتها الجوية على شعبنا في شمال وشرق سوريا الى جانب هجمات إعلامية ايضاً، وذلك بهدف زعزعة أمن المنطقة والقضاء على مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية."

وأضاف زيوار: "كما قضت قواتنا العسكرية وشعبنا على المرتزقة ستقضي على مخططات الاحتلال القذرة التي تتبعها الدولة التركية  وستنتصر ثورة الحرية بقيادة القائد عبد الله اوجلان."

واكد عضو حزب الخضر اليساري محمد حسو، متحدثاً باسم احزاب الوحدة الوطنية الكردية PYNK ان دولة الاحتلال التركي تهدف بهذه الهجمات الى إبادة الشعوب وبناء لوازن الثانية.

ونوه حسو الى الضربات التي يتم توجيهها لدولة الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع والى مقاومة الكريلا واضاف: "تختلق الدولة التركية الحجج لتشن هجمات الإبادة على الشعوب والقضاء على حركة الحرية."

كما واشار محمد حسو الى ان روسيا، الولايات المتحدة الامريكية والمجلس الدولي هم المسؤولون عن جرائم دولة الاحتلال التركي واكد ان الهجمات التي شنتها في الآونة الاخيرة  تشنها بموافقة الدول.

ودعا محمد حسو كافة شعوب المنطقة الى الاتحاد ومساندة القوات العسكرية.

قامشلو

وفي مدينة قامشلو اصدر مجلس الشبيبة الكردي بيان قرأه عضو إدارة مجلس الشبيبة الكردي رودي رياض حسن امام الحديقة العامة.

جاء في البيان: "يجب على شعبنا وشبيبة كردستان الالتفاف حول قواتهم وإنجازاتهم. نؤكد بأننا سندافع عن كردستان حتى النهاية."

كما وادلى اتحاد  جرحى الحرب في شمال وشرق سوريا ايضاً بياناً بنفس الهدف، وقرأ البيان من قبل عضو الاتحاد رضوان محمد.

أكد في البيان ان هجمات الدولة التركية المحتلة على شمال وشرق سوريا  تشن بالتزامن مع عقد اجتماعات استانا، وذلك بموافقة روسيا والتحالف الدولي ضد داعش وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية، وأكد ان الصمت يعني شراكتهم للنظام الفاشي التركي.

وذكر البيان بالمجزرة التي ارتكبها العدو في ديرك والهجمات ضد الأطفال في قامشلو، تل رفعت، كوباني وتل تمر بواسطة الأسلحة المتطورة للناتو. وفي الوقت ذاته تستخدم في هجماتها على قوات الكريلا الاسلحة الكيمياوية. كل هذا يؤكد ان الدولة التركية دولة إجرامية إرهابية.

واضاف اتحاد جرحى الحرب: "إن المجلس الدولي، الامم المتحدة وروسيا مسؤولون عن جرائم النظام التركي، وعن إعادة إحياء تنظيم داعش".

اكد اتحاد جرحى الحرب انهم مستعدون للوقوف ضد هجمات دولة الاحتلال التركي ودعوا شعوب المنطقة لمساندة قوات سوريا الديمقراطية وقال: "إن خط حرب الشعب الثورية سيقضي على إرهاب الدولة التركية ومرتزقة داعش و كافة المجموعات الإرهابية."

تل براك

تم تنظيم مسيرة في ناحية تل براك بقيادة حركة الشبيبة الثورية  السورية، مجلس عوائل الشهداء ومجلس الناحية، بمشاركة المئات من الأهالي في المسيرة.

تجولت المسيرة في شوارع الناحية مرددة شعارات "سنقضي على الاحتلال ونحمي قيم ثورتنا".

وقف المشاركون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وبعدها تحدثت عضوة حركة الشبيبة الثورية في سوريا يمامة المحمود، ادانت هجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا ومناطق الدفاع المشروع وقالت: "لن تضعف هذه الهجمات من إرادتنا وإصرارنا للمقاومة."

كما ودعا عضوة مجلس عوائل الشهداء في تل براك عبد الرزاق شعوب المنطقة الى الاتحاد ومتابعة خط الشهداء.

الرقة

شارك أهالي الرقة الى جانب مجلس عوائل الشهداء، تجمع نساء زنوبيا، الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، قوات الأمن الداخلي، والمجالس والكومينات في المظاهرة. انطلقت المظاهرة من امام مبنى الوافدين وحتى منطقة باب بغداد شرقي المدينة.

حمل المتظاهرون صور القائد عبد الله أوجلان، وأعلام قوات سوريا الديمقراطية ولافتات كتب عليها "نحن كرد، عرب، سريان، آشور وتركمان متحدين ضد هجمات الاحتلال التركي" و"لا لهجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا."

تحولت المظاهرة من امام باب بغداد الى احتجاج. تحدثت عضوة مجلس المرأة في مجلس عوائل الشهداء زينب الخلف وقالت: "إن هجمات الدولة التركية بالطائرات الحربية والاسلحة الثقيلة ضد المواطنين الذين لم يخضعوا في السنوات الماضية لسياساتها، هي أعلى مستويات الإرهاب."

وذكرت زينب عن ازدياد هجمات الاحتلال التركي تثبت ان كافة الخطط والسياسات التي ترتكب ضد مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية ستفشل.

واستنكرت عضوة تجمعات النساء زنوبيا في الرقة والقرى التابعة لها سوسن الخلف هجمات دولة الاحتلال التركي ضد شمال وشرق سوريا قائلة ان هذا الهجوم يرتقي الى مستوى جرائم الحرب. واكدت سوسن خلف ان شعب شمال وشرق سوريا الى جانب قوات سوريا الديمقراطية ضد هجمات الاحتلال التركي.