الهام احمد: تنظيم داعش الارهابي يسعى للقضاء على حرية وتطور المرأة وفرض نظامه الاستبدادي المظلم عليها

اكدت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (MSD) الهام احمد، إن استهداف تنظيم داعش الارهابي لعضوتي مجلس بلدة الشدادي هو استهداف لحرية المرأة التي تطورت مع نهج ونموذج الادارة الذاتية.

ودعت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (MSD) الهام احمد، النساء للنهوض ضد عصابات تنظيم داعش الارهابي وفكرهم الوحشي، بتعزيز وتوحيد قوتهم وتكثيف تنظيمهم والمشاركة في نهج الادارة الذاتية بشكل اقوى.

وقامت الجماعات الإرهابية باختطاف المناضلتين سعدة فيصل الهرماس الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة الشاير التابعة لناحية الدشيشة وهند لطيف الخضير نائبة الرئاسة المشتركة، في 22 كانون الثاني الجاري ورميهما بالرصاص في جريمة بشعة يندى لها جبين البشرية. ومن جانبه تبنى تنظيم داعش الارهابي هذه المجزرة بعد يومين من اختطافهما وقتلهما بطريقة وحشية.

وفي هذا السياق تحدثت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (MSD) الهام احمد، لوكالة فرات للانباء ANF وقالت: "إن الادارة الذاتية تخلق فرص من اجل حرية المرأة وبناء مجتمع ديمقراطي يتم فيه تغيير الذهنية الابوية الراسخة منذ عصور، وتنظيم داعش الارهابي يسعى بجميع الطرق والاساليب الوحشية لانهاء هذه الادارة وهذا النهج الديمقراطي، وتسعى للقضاء على حرية وتطور المرأة وفرض نظامه الاستبدادي المظلم عليها، لانه يدرك جيداً بأن المرأة هي العنصر الفعال في نظام الادارة الذاتية".

وفي مستهل حديثها شددت الهام احمد بأن هناك حاجة إلى موقف أقوى ضد العقلية الرجعية والفكر الظلامي لداعش وقالت: " على جميع النساء وخاصة النساء في شمال وشرق سوريا ان يتوحدن ضد هذه القوى الظلامية والرجعية، وتوحيد فكرهن وقوتهن والانخراط في نموذج ونهج  الادارة الذاتية بعزيمة اكبر.وبأن يكون الرد على هذه  المجزرة من خلال انضمام النساء الى صفوف وحدات حماية المرأة (YPJ) ، كما يجب على الرجال الاحرار أيضاً توحيد صفوفهم لمواجهة  تنظيم داعش الارهابي".