أهالي الشهباء يدعون إلى تصعيد المقاومة وتحرير القائد أوجلان

نظم مؤتمر ستار في مناطق الشهباء مسيرة مهيبة لدعم حملة الإضراب المفتوح عن الطعام التي أطلقها المعتقلون داخل السجون التركية تنديدًا بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان.

نظم مؤتمر ستار في مناطق الشهباء مسيرة مهيبة تحت شعار "سنهزم الفاشية والخيانة بالمقاومة التي يخوضها المعتقلون داخل السجون" لدعم حملة الإضراب المفتوح عن الطعام التي أطلقها المعتقلون داخل السجون التركية تنديداً بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وانتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها السلطات التركية بحق المعتقلين.

وشارك في المسيرة المئات من أهالي مناطق الشهباء ومؤسساتها ووكالاتها. 

وانطلقت المسيرة من حي فافين في الشهباء وتوقفت في ساحة الحي. وحمل الأهالي صور القائد عبد الله أوجلان وأعلام مؤتمر ستار خلال المسيرة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية، تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة عفرين زلوخ بكر باسم مؤتمر ستار.

حيث أشارت زلوخ إلى المقاومة التي يخوضها المعتقلون داخل السجون التركية وقالت: "ونشيد بمقاومة نازحي عفرين الذين يناضلون منذ ثلاث سنوات من أجل عودتهم إلى وطنهم، كما نحيي مقاومة المعتقلين داخل السجون التركية الذين أطلقوا حملة الإضراب المفتوح عن الطعام لإنهاء العزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان".

وأضافت "سنقدم الدعم والمساندة للمضربين عن الطعام وسنصعد النضال حتى نحقق هدفنا في تحرير القائد عبدالله أوجلان. وسندحر المحتلين من خلال المقاومة والكفاح. ودعوتنا لجميع أبناء شعبنا بتصعيد النضال والمقاومة".

واختتمت المسيرة بهتافات تحيي النضال والمقاومة.