اهالي الرقة يستنكرون الهجمات الأخيرة على عين عيسى

تحت شعار "شعب الرقة يدين الهجمات الأخيرة على عين عيسى" خرج الآلاف من أهالي الرقة في مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، ومطالبين المنظمات الدولية بضبط جرائم العدوان التركي ومحاسبته.

يستمر العدوان التركي ومرتزقته في قصف المناطق الآمنة والمستقرة بهدف زعزعة الأمن من خلال القصف المستمر الذي يطال منازل المدنيين العزل، وفي السياق خرج الآلاف من أهالي مدينة الرقة في مظاهرة تنديداً بالعدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجمع الآلاف من أهالي مدينة الرقة والمؤسسات المدنية والعسكرية عند دوار العلم وسط المدينة رافعين شعارات دون عليها "لا للتغيير الديمغرافي، شعب الرقة يدين الهجمات الأخيرة على عين عيسى".

وبدأت المظاهرة من دوار العلم وسط المدينة وصولاً إلى دوار النعيم شمالاً رافعين صور الشهداء ومرددين الشعارات التي تحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية ومستنكرين العدوان التركي على المنطقة.

وبعد وصول المتظاهرين إلى دوار النعيم ليبدأ برنامج المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت تلاها إلقاء كلمات باسم مجلس الرقة المدني حسن المصطفى وباسم دار المرأة بثينا عبدو.

وتضمنت مجمل الكلمات استنكار لجرائم العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا الذي خلف عشرات الجرحى من أبناء المنطقة وإدانه جرائم  المرتزقة بحق أهالينا في عين عيسى.

وأضافت الكلمات "يحاول العدوان التركي توسيع نفوذه عسكرياً من خلال التدخل في الشؤون الداخلية لأذربيجان وإرسال المرتزقة السوريين للقتل لصالح العثمانية الجديدة".

وطالبت الكلمات المنظمات الدولية بالتدخل السريع والنظر لجرائم العدوان التركي بحق المدنيين العزل في سوريا وخارجها، مدينين الصمت الدولي حيال الجرائم والمخططات التي تحاك ضد مناطق شمال وشرق سوريا.

واختتمت المظاهرة بعقد الدبكات الشعبية على وقع الأغاني المستنكرة للعدوان التركي وترديد الشعار ات التي تستنكر العدوان التركي ومرتزقته.