53 من عصابات خلايا داعش الارهابية 5 منهم قيادييون تم اعتقالهم كحصيلة اولية لحملة "الانسانية والامن"

بحسب حصيلة العملية التي اطلقتها قوى الامن الداخلي لشمال وشرق سوريا في مخيم الهول ضد الخلايا النائمة لتنظيم داعش الارهابي والتي استمرت 3 أيام، فقد تم اعتقال 53 من عصابات داعش.

أصدرت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا بياناً صحفياً في اليوم الثالث لحملة "الانسانية والامن" التي اطلقت في مخيم الهول.

وادلى بالبيان الناطق العام باسم قوى الأمن الداخلي علي الحسن. وحضر المؤتمر الصحفي الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية (QSD) غابرييل كينو، الناطق العام  باسم وحدات حماية الشعب (YPG) نوري محمود  والعضوة في القيادة العامة لمجلس اقليم الجزيرة  أفينار ديريك.

وجاء في نص البيان:

"انطلاقًا من واجبنا الإنساني والقانوني والأخلاقي، أعلنت قواتنا بتاريخ يوم الأحد 28 آذار/ مارس، انطلاق حملة الإنسانية والأمن في مخيم الهول بمساندة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، بعد تزايد عدد حالات القتل والعنف التي تعرّض لها قاطنو مخيم الهول من قبل خلايا وعناصر داعش المتوارين عن الأنظار في المخيم، ومحاولاتهم المتكررة في نشر الفكر التكفيري الإرهابي بين صفوف الأطفال الصغار لإبعادهم عن طريق الإنسانية والمحبة والسلام.

ونحن الآن، وبعد مرور يومين على بداية الحملة، نؤكد التزامنا التام بحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية التي تحفظ وتصون حقوق الإنسان، حيث عملت قواتنا بكافة المعايير الإنسانية على تسيير الحملة، التي أنتجت خلال اليومين الماضيين وحتى الساعة، توقيف 53 فردًا من عناصر داعش، كان بينهم خمسة مسؤولين عن الخلايا التي كانت تقوم بعمليات الإرهاب والعنف ضمن المخيم، كما تم ضبط العديد من أجهزة الهاتف النقال بالإضافة إلى العديد من الحواسب المحمولة التي تحوي معلومات عن خلايا الإرهابيين.

إننا الآن، وفي مخيم الهول، نقف أمامكم مؤكدين أن قواتنا البالغ عددها أكثر من 5000 عضو وعضوة، تعمل بروح المسؤولية على إعادة الأمن والأمان إلى قاطني المخيم، وخاصة الأطفال، لحمايتهم من مخاطر الفكر الظلامي الإرهابي.

وإننا في قوى الأمن الداخلي نؤكد استمرارنا بالحملة حتى التأكد من ضرب أوكار الإرهابيين في المخيم، كما ننوّه أن الحملة قد وصلت إلى يومها الثالث دون أن تظهر أيه مشكلات تعرقل سير حملة الإنسانية والأمن".