وحدات حماية الشعب تعلن عن تأسيس فوجها الثامن في مقاطعة عفرين

أعلنت وحدات حماية الشعب عن تأسيس فوجها الثامن في مقاطعة عفرين الذي يحمل اسم "فوج الشهيد باهوز عفرين" ويضم 234 مقاتلاً في صفوفه.

وتواصل وحدات حماية الشعب تأسيس الأفواج العسكرية في مقاطعة عفرين، حيث  كانت الوحدات  قد بدأت قبل 40 يوماً دورة تدريبية ل 234 عضواً شكلوا مقاتلي الفوج الثامن. وتلقى المتدربون خلال الدورة دروساً عسكرية عن تقنيات استعمال الأسلحة ودروساً عقائدية عن الأمة الديمقراطية وتاريخ روجآفا.

وانتهت اليوم الدورة التدريبية والإعلان عن تأسيس الفوج الثامن. ساحة مراسم الإعلان زُيّنت بصور المناضلين وصور قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان وكذلك رايات وحدات حماية الشعب والمرأة.

وحضر مراسم إعلان التأسيس كُلٌّ من رؤساء مؤسسات مقاطعة عفرين وممثلو هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية وقياديو وحدات حماية الشعب والمرأة. بدأت المراسم بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، تحدث بعدها رئيس هيئة الدفاع بهجت عبدو الذي هنّأ شعوب مقاطعة عفرين بتأسيس هذا الفوج مؤكداً أن تأسيس الأفواج العسكرية خلال هذه الفترة مهمٌ جداً. بهجت عبدو أكّد أنهم مستعدون للرد على جميع الهجمات.

بهجت عبدو دعا شبّان المنطقة للانضمام إلى الأفواج العسكرية وحماية مناطقهم.

وقدم المقاتلون عرضاً عسكريا وأقسموا على حماية أرض مقاطعة عفرين لتنتهي المراسم بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.

جدير بالذكر ان المناضل باهوز عفرين اُستشهد قبل ثلاثة أشهر خلال تصديه لهجمات مرتزقة الاحتلال التركي على منطقة جنديرس في مقاطعة عفرين.