ندوة جماهيرية لTEV-DEM عن الفدرالية في "شيخ مقصود"

عقدت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ندوةً جماهيرية في حي شيخ مقصود بمدينة حلب, تحدّثت فيها للحضور مبادئ وأسس الفدرالية الديمقراطية.

شرحت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM في مدينة حلب خلال ندوةٍ جماهيرية, عقدتها اليوم السبت (16 كانون الأول) مبادئ وأسس الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، لأهالي حي الشيخ مقصود.

وعُقد الاجتماع في ساحة مستوصف الشهيد خالد فجر في قسم الغربي من حي الشيخ مقصود، حضره المئات من أهالي الحي وممثلين عن المؤسسات المدنية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها شرح عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي, جهاد عمر مفهوم الأمة الديمقراطية الذي يشكل أساس مشروع الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

ووصف عمر النظام الفدرالي الديمقراطي قائلاً “يتخذ هذا المشروع الديمقراطي أخوة الشعوب أساساً له لضمان حقوق كافة المكونات، لذا على جميع المكونات المشاركة في هذا النظام الديمقراطي والعمل لنشره في عموم سوريا والوصول إلى سورية ديمقراطية، تعددية، حرة”.

وأكد جهاد عمر في حديثه “بأن هذا المشروع الفدرالي الذي شارك فيه مختلف أبناء الشمال السوري، أثبت نفسه على أرض الواقع كحل وحيد للأزمة السورية كونه يحتضن الممثلون الحقيقيون للشعب السوري، وطالما هذه الشخصيات بعيدة عن المؤتمرات التي تهدف إلى حل الأزمة السورية فلن يكون هناك حل للخلاص”.