مقاتلات الـ YPJ: سنقاتل في عفرين و ننتصر

مقاتلات وحدات حماية المرأة  YPJ يؤكدن قرب انتهاء حملة تحرير دير الزور, و استعدادهن للتوجه إلى عفرين في حال تعرضها لأي خطر حقيقي.

 في حديث أجرته مراسلة و كالة فرات للأنباء ANF مع مقالات في صفوف وحدات حماية المرأة YPJ المشاركات في حملة عاصفة الجزيرة من اجل تحرير مدينة دير الزور, استنكرن الهجمات التركية التي تستهدف مناطق عفرين و الشهباء.

 

نحن مستعدات للدفاع عن عفرين

أفين تل براك إحدى مقاتلات الـ YPJ تقول:" نحن اليوم كقوات YPJ نشارك في حملة عاصفة الجزيرة, الظروف و شروط هذه المعركة قاسية, وخاصة هذه المنطقة التي دائما ما تشهد عواصف رملية, لكن رغم هذا نتجاوز جميع المصاعب ولا تشكل هذه الظروف القاسية عائقاً أمام تقدمنا, كما ان تأثيرها ليس بكبير علينا. بالحديث عن ما يجري في عفرين, فالدولة التركية تحاول شن هجوم شامل على عفرين و احتلالها, لهذا فكما قاتلنا في كل مكان و اليوم نقاتل تنظيم داعش الإرهابي في مدينة دير الزور, فنحن على استعداد للتوجه إلى عفرين و الدفاع عنها. نحن على استعداد للقتال حتى الرمق الأخير دفاعاً عن شعبنا و حتى تحقيق النصر".

لن نسمح لاحد بدخول عفرين

المقاتلة زيرين جار جلا بدورها قالت:" انا أقاتل اليوم ضمن صفوف وحدات حماية المرأة YPJ و أشارك في حملة عاصفة الجزيرة من اجل تحرير أبناء شعبنا من الإرهاب هنا في مناطق دير الزور. على الجانب الآخر جيش الاحتلال التركي و المرتزقة التابعة لها يتحضرون للهجوم على أبناء شعبنا في عفرين. نحن و كما نقاتل اليوم في دير الزور و نهزم المرتزقة, مستعدين للتوجه إلى عفرين و القتال هناك دفاعاً عن شعبنا متمسكين بالنصر و هزيمة اي عدو يحاول ان يظلم شعبنا او يخضعه. بالنسبة لنا نحن كقوات YPJ لن نسمج للاحتلال التركي بالوصول إلى عفرين مهما كان الثمن غاليا".

لن نتخلى عن أرضنا المقدسة

المقاتلة بهار قامشلو احدى مقاتلات في صفوف YPJ في حملة عاصفة الجزيرة بدورها قالت:" ثورة روج آفا دخلت عامها السابع, والى اليوم تمكنا من تحقيق النصر في جميع معاركنا و استعادة جميع أراضينا المقدسة و تحرير أبناء شعبنا من الظلم. هذا النصر تحقق بفضل تضحيات مقاتلي الـ YPG و الـ YPJ. على هذه الأرض راقت الكثير من الدماء الغالية لرفاقنا و رفيقاتنا. ونحن اقسمنا لهم أننا لن نتخلى عن أهدافهم حتى تحقيقها. على هذا تمكنا من تحقيق النصر الكبير في كوباني, منبج و الرقة و اليوم نحقق النصر في مناطق دير الزور. نحن اليوم في جبهات القتال و الطبيعة الجغرافية و المناخ هنا لا يشبه اي منطقة أخرى. مناطق شاسعة من هذه الأرض صحراوية دائما ما تشهد المنطقة ضباب كثيف و عواصف رملية, وفي مقابل هذه الظروف القاسية لنا احتياطاتنا. لا نعرف النوم و نواصل الليل بالنهار حتى لا يستشهد ولا يصاب احد منا. نحن هنا اليوم ولنا هدف واحد وهو حماية أهلنا و أرضنا من الإرهاب و الظلم. هذه الأرض بالنسبة لنا هي ارض مقدسة والكثير من الأمم و الشعوب تقاتل اليوم على هذه الأرض و ضحت من أجلها.

هذه الثورة مستمرة منذ سبعة سنوات وخلالها خضنا معارك ضد عدو الإنسانية حتى تمكنا من هزيمته و اليوم نقاتله في دير الزور. نحن ندافع عن شعبنا أينما كان واذا تطلب الأمر ان نتوجه إلى عفرين فنحن مستعدات لهذا. الحقيقة هي ان العدو يهاجمنا من كل مكان ونحن نسرد على هذه الهجمات من أينما جاءت. نحن لن نتخلى عن هذه الأرض المقدسة مهما حصل. فكما قاتلنا في كوباني و قدمنا العشرات من الشهداء دفاعاً عن أرضها و شعبها و حققنا النصر, نفعل المثل في عفرين و هنا في دير الزور و نحقق النصر, حتى تحقيق حلم كردستان الحرة, سوريا الحرة و الديمقراطية و الفدرالية. لان جميع الشعوب و المكونات تشارك في هذه المعركة فسنعمل على تحقيق أهدافها جميعاً.

بعد تحرير دير الزور لا شك أننا سنتوجه إلى عفرين, عفرين هي أرضنا المقدسة, أردوغان اليوم لا يعلم ماذا يفعل, لكن ليفعل ما بدى له , عفرين أرضنا المقدسة لن نتخلى عنها, تركيا لن تحتل شبر واحد من أرضنا هذه مهما كانت التضحيات كبيرة و غالية. و النصر سيكون من نصيب قوات الـ YPG و YPJ.