"مسد": عمليات الاحتلال التركي الإرهابية في عفرين دليل إفلاس

استهجن مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) سياسات الاحتلال التركي في عفرين واستهدافه للمدنيين في عمليات إرهابية في محاولة منهم لزرع الفتنة والإرهاب بين المدنيين لإفراغ المنطقة من شعبها.

أصدر مجلس سوريا الديمقراطية بياناً إلى الرأي العام عبر فيه عن استهجانه لسياسات الاحتلال التركي في عفرين واستهداف المدنيين في عمليات إرهابية مؤكدا أنها دليل إفلاس للمرتزقة وداعميهم عسكرياً وسياساً.

وأكد المجلس أن ما يجري  هو محاولة منهم لزرع الفتنة و الإرهاب بين المدنيين لإفراغ المنطقة من شعبها وإسكات صوت الشعب الذي رفض ممارسات الاحتلال التركي.

وفيما يلي نص البيان:

إنَ حالة الاستقرار التي شهدتها مدن الشمال السوري خلال الأعوام الماضية كانت تعبيراً حقيقياً عن نموذج التعايش المشترك بين كافة مكوناتها , واستطاع أبناؤه عبر وعيهم بحتمية المصير المشترك من فرض حالةٍ من الاستقرار قل نظيرها على مساحة التراب السوري , وكان من الطبيعي أن يقف أبناء مدينة منبج موقفاً مشرفاً ضد تدخلات الدولة التركية وفصائلها المتشددة في شؤونها الداخلية.

ففي ففي 5-7-2018 خرج أهالي مدينة منبج في ناحية الحية بمظاهرة منددة ورافضة للتدخل التركي في مدينة عفرين ,حيث تم استهدافهم عبر تفجيرٍ إرهابي استشهد على إثره مدني وأصيب /22/ آخرين , كل ذلك لأنهم عبروا عن رفضهم لسياسات الدولة التركية الرامية لزعزعة أمن واستقرار المنطقة , ولأن هدفهم كان إظهار حقيقة المحتل وسياساته التخريبية في مدن الشمال السوري

إن مثل هذه الأعمال التي تستهدف المدنيين دليلٌ على إفلاس المرتزقة وداعميهم عسكرياً وسياساً ، ومحاولة منهم لزرع الفتنة و الإرهاب بين المدنيين لإفراغ المنطقة من شعبها وإسكات صوت الشعب الذي رفض ممارسات الاحتلال التركي.

أن هذا العمل الإجرامي عملٌ مدان وكارثة بحق الإنسانية جمعاء ، لن تزيد شعبنا إلا الصمود والاصرار , وأنهم مصرون للدفاع عن مدينتهم في وجه كل تدخلٍ ومن أي جهة كانت ، وهذا العمل إن دل على شيء إنما يدل على ضعف تلك الأذناب وداعميه , وأن جميع محاولاتهم تجاه أبناء مدينة منبج بائت بالفشل .

إننا في مجلس سوريا الديمقراطية ندين ونستنكر هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المدنيين , وندين الجهة التي وقفت وراء هذا العمل , وكذلك من يستخدم التنظيمات الإرهابية بغية تحقيق أجنداته السياسية والعسكرية المعادية لإرادة شعوب المنطقة ؛ كما ونعزي أبناء مدينة منبج ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.