ليلوى عبدالله: تمكنا من تحرير 600 كيلو متر مربع

أوضحت القيادية ليلوى عبد الله أنَّ قوات سوريا الديمقراطية وفي إطار حملة تحرير ريف الحسكة تمكنت من تطهير مسافة 600 متر مربع قتل خلالها 274 من تنظيم "داعش" الإرهابي.

في حديثها عن حملة تحرير ريف الحسكة أوضحت الناطقة باسم حملة عاصفة الجزيرة، ليلوى عبدالله، أنَّ تحرير بلدة الدشيشة من مرتزقة "داعش" يعتبر إحدى أهم الخطوات في إطار الحملة.

وأشارت القيادية عبد الله إلى أنَّ عملية تحرير بلدة الدشيشة بدأت بتاريخ 3 حزيران/يونيو 2018 وانطلقت على محورين من الشدادي والهول ومع وصول قوات سوريا الديمقراطية إلى بلدة الدشيشة تكون قد تمكنت من تحرير مساحة نحو 600 كيلو متر مربع.

ونوهت إلى أن التعاون ما بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات العراقية يهدف إلى حماية حدود سوريا والعراق م خطر تنظيم "داعش" الإرهابي.

تحرير المئات من المدنيين

وأضافت عبدالله أنَّ قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحرير مئات المدنيين وبعد تطهير تلك المناطق من المرتزقة وإزالة الالغام والمتفجرات من مخلفات داعش عاد أهالي تلك المناطق إلى منازلهم.

مقتل 274 مرتزق وأسر 13 آخرين

وأوضحت عبد الله انه وفي إطار الحملة قتل 274 من مرتزقة داعش بينهم أربعة أمراء في التنظيم الإرهابي, كما تمكنت قوات QSD من أسر 13 مرتزق أخرين.

الهجمات التركية تخدم تنظيم "داعش" الإرهابي

القيادية ليلوى عبد الله تطرقت إلى هجمات جيش الاحتلال التركي على شمال سوريا وقالت: هذه ليست أول مرة يشن جيش الاحتلال التركي هجمات على قوات سوريا الديمقراطية QSD. نحن من جهة نقوم بتحرير الناس من تنظيم داعش الإرهابي ومن الجانب الأخر الدولة التركية تشن هجمات وحشية على روج آفا وشمال سوريا. هدف تركيا من هذه الهجمات تشتيت الانتباه وتخفيف الضغط على داعش ومن ناحية أخرى منح داعش الفرصة لجمع صفوفه والعودة إلى شن الهجمات ضدنا.

وتابعت: من ناحية أخرى قوات النظام السوري التي تخوض حملة تحرير محافظة دير الزور تشن هجمات على قواتنا. في المقابل قواتنا تتصدى لتلك الهجمات. نحن نؤكد ان هدفنا حماية البلاد من التقسيم, حماية حدوده والدفاع عن شعبة.

وفي الختام أشادت ليلوى عبد الله بمشاركة قوات وحدات حماية المرأة YPJ في حملة عاصفة الجزيرة وقالت: أن مشاركة مقاتلات الـ YPJ في الحملة تمنح الشعب المزيد من الأمل فالخلاص من داعش ونيل الحرية.