عمليات YPG/ YPJ بأسلوب الكريلا ترعب قوى الاحتلال

في اطار المرحلة الثانية من مقاومة عفرين مقاتلي YPG و YPJ ومنذ تاريخ 18 آذار نفذت عمليات مكثفة عنيفة ضد جيش الاحتلال التركي و مرتزقتها في مركز و ريف عفرين.

ضربات عنيفة يتلقها جيش الاحتلال التركي و الجماعات المرتزقة التابعين لها في مركز و ريف مدينة عفرين من قبل وحدات حماية الشب و المرأة YPG و YPJ في إطار المرحلة الثانية من المقاومة.

منذ تاريخ 18 آذار 2018 ومنذ صدور قرار من قبل الإدارة الذاتية في عفرين بتأمين ممرات أمنه لإخراج أهالي عفرين من المدينة والى اليوم مقاتلي YPG و YPJ ينفذون عمليات نوعية ضد الاحتلال التركي و المرتزقة في مركز مدينة عفرين, سبعة نواحي و ريفها و يكبدون قوى الاحتلال خسائر فادحة.

مقاتلي YPG و YPJ و بأسلوب الكريلا وخلال عشرون يوم الأخيرة نفذوا عمليات نوعية أدت إلى مقتل العشرات من جنود الجيش التركي و المرتزقة . حملات جيش الاحتلال التركي و المرتزقة التي بدأت في محيط ناحية راجو, بلبليه و ماباتا فشلت و منيت بهزيمة نكراء.

بحسب المعلومات التي حلت عليها وكالة فرات للأنباء ANF منذ تاريخ 18 آذار الماضي هي كتالي:

_ 18 آذار : تدمير عربة للمرتزقة تحمل ذخائر في قرية علم دار التابعة لناحية بلبليه. و أدت العملية إلى مقتل عدد المرتزقة الذين كانوا ضمن العربة و إصابة أخرين. لكن الإحصائية النهائية غير مؤكدة.

_ 19 آذار: في قرية كيلا التابعة لناحية بلبليه تمكن مقاتلو YPG و YPJ من تدمير عربة للمرتزقة تحمل ذخائر. عدد القتى و الجرحى في هذه العملية أيضاً غير معروف.

_ 21 آذار: تمكن مقاتلو YPG و YPJ من تدمير عربة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال التركي في مركز ناحية بلبليه.

_ 22 آذار: تدمير عربة عسكرية للمرتزقة في قرين كفر جنه التابعة لناحية شرا و أدت العملية إلى مقتل ثلاثة مرتزقة.

_ 23 آذار: عملي لمقاتلي YPG و YPJ في قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا أدت إلى مقتل مال لا يقل عن 6 من المرتزقة.

_ 24 آذار: نفذ مقاتلو YPG و YPJ عملية في منطقة الصناعة في مركز مدينة عفرين ضد مرتزقة فيلق الشام و أحرار الشرقية و أدت العملية إلى مقتل 19 مرتزق و تدمير 4 عربات عسكرية.

_ 27 آذار: عملية في مركز مدينة عفرين أدت إلى مقتل 16 جندي لجيش الاحتلال التركي و إصابة ما لا يقل عن عشرة آخرين.

_ 28 آذار: عملية هجومية لمقاتلي YPG و YPJ ضد جيش الاحتلال التركي على الطريق ما بين مركز مدينة عفرين و ناحية جنديرس. وأدت العملية إلى مقتل جنديين و إصابة 6 آخرين.

_ 30 آذار: على تل مام غور التابع لناحية بلبليه تمكن مقاتلو YPG و YPJ من تدمير دبابة للجيش التركي. و قتل أربعة جنود و إصابة ثلاثة آخرين.

_ 31 آذار: عملية هجومية لمقاتلي YPG/YPJ في قرية دكي في ناحية شرا أدت إلى مقتل 7 مرتزقة و إصابة آخرين.

_1 نيسان: في حي المحمودية في مركز مدينة عفرين عملية هجومية ضد مرتزقة لواء الفتح أدت العملية إلى مقتل 9 مرتزقة. وفي نفس التوقيت عملية أخرى في ساحة كاوا الحداد أدت إلى مقتل ثلاثة مرتزقة.

_ 1 نيسان: في قرية قسطل خدريا التابعة لناحية بلبليه عملية أخرى أدت إلى مقتل ضابط في الجيش التركي.

_ 2 نيسان: جيش الاحتلال التركي و لعدم قدرته على صد و إيقاف عمليات مقاتلي YPG و YPJ والتي أدت إلى خسائر كبيرة بين صفوف الجيش التركي و المرتزقة فرضت منع التجوال في عموم عفرين. و بدأت بحملة تمشيط موسعة بدعم و غطاء جوي تركي في مثلث ناوحي راجو, بلبليه و ماباتا.

_3 نيسان: مركز العالم قوات YPG اعلن ان الجيش الاحتلال التركي انهى حملته في المثلث المذكور بعد تنفيذ سبعة غارات جوية و قصف عنيف دون تحقيق اي هدف.

_ 6 نيسان: مقاتلو YPG و YPJ نفذوا عملية هجومية على احدى المقرات العسكرية لجيش الاحتلال التركي و المرتزقة في مركز مدينة عفرين في شارع ولات. بحسب المعلومات الأولية العملية أدت إلى مقتل 9 مرتزقة, وإصابة أثنين آخرين.

_ 7 نيسان: عملية لمقاتلي YPGYPG على احدى نقاط التفتيش التابعة للجيش التركي في مركز مدينة عفرين. و أدت العملية إلى إصابة جنديين من جنود جيش الاحتلال و مقتل مرتزق يدعى عبد العزيز.

_ 7 نيسان: نفذ مقاتلو YPG و YPJ عملية ضد المرتزقة الذين اتخذوا من احد المنازل مقراً لهم في قرية كفر صفر التابعة لناحية جنديرس. و أدت العملية إلى مقتل ثلاثة مرتزقة و إصابة أثنين آخرين.