شهيدة أسايش عفرين توارى الثرى

ودّع أهالي مقاطعة عفرين عضو في قوات أسايش المرأة إلى مثواها الأخير في مزار "الشهيد رفيق" بقرية متينا.

شارك الآلاف من أهالي مقاطعة عفرين, اليوم الأحد (31 كانون الأول) في تشييع جثمان العضو في قوات أسايش المرأة, سهيلة عليكو, التي فارقت الحياة إثر تعرّضعا لنوبةٍ قلبية.

وتجمّع المشيّعون من الأهالي وممثلي هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية, مؤتمر ستار, حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM, مقاتلون من وحدات حماية الشعب والمرأة YPG\YPJ إلى جانب أعضاء من قوات أسايش المقاطعة, أمام مشفى "آفرين" لاستلام جثمان الشهيدة.

وقد تمّ تزيين نعش الشهيدة سهيلة عليكو بعلم قوات الأسايش وأكاليل الورود, كما رُفعت في مراسم الجنازة أعلام ورموز YPG\YPJ ومؤتمر ستار, بالإضافة إلى صور للقائد الكردي, عبد الله أوجلان.

وحمل مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة مع عناصر من قوات الأسايش نعش الشهيدة على أكتافهم, وذلك لدى وصول موكب التشييع إلى مزار "الشهيد رفيق" في قرية متينا, واتّجهوا بها نحو منصّة المراسم. حيث تمّ تقديم عرضٍ عسكري مهيب.

ألقيت بعدها عدّة كلمات من قبل المشاركين في المراسم, منها كلمة نائبة رئيس هيئة الداخلية, صالحة سيدو, وكلمة الإداري في مجلس عوائل الشهداء بمقاطعة عفرين, خليل إبراهيم عيسى وباسم عائلة الشهيدة تحدّث شقيقها عارف عليكو.

وقدّم المتحدّثون خلال كلماتهم, العزاء لذوي الشهيدة وكافة شهداء الحرّية, وأشارت إلى دور النضال والمناضلين في التقدّم بثورة روج آفا إلى مراحل تاريخية والذين كانوا سبباً في النجاحات وتحقيق المكتسبات في شمال سوريا.

كما أكّدت الكلمات أنّ التهديدات التركية الساعية للنيل من إرادة شعوب المنطقة وإفشال مشروع الفيدرالية, ستنهار أمام مقاومة وتضحيات أهالي الشمال السوري.