شبيبة روج آفا في لبنان تستنكر هجوم الدولة التركية على شنكال

استنكر اتحاد شبيبة روج آفا في لبنان بالهجمات التي يشنها الاحتلال التركي على أراضي شمال سوريا وباشور كردستان، كما وطالبوا في الوقت ذاته بحرية القائد الكردي عبد الله أوجلان ودعوا المجتمع الدولي للتدخل والإفراج عنه.

وتجمع العشرات من أعضاء الشبيبة  في مقر رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية ببيروت رافعين صور الشهيد زكي شنكالي والقائد عبد الله أوجلان للإدلاء ببيان إلى الرأي العام للتنديد بالهجمات التركية على شمال سوريا وباشور كردستان والتي كان آخرها على منطقة شنكال من خلال استهداف موكب عضو منسقية المجتمع الإيزيدي زكي شنكالي والذي أدى إلى استشهاده.

البيان قرئ من قبل عضوة اتحاد الشبيبة ديلان حسن ، وجاء في نصه:

"ندين ونستنكر هجمات جيش الاحتلال التركي على أراضي جنوب كردستان ونستنكر الهجوم الأخير الذي طال قضاء شنكال حيث استهدف القائد في منظومة المجتمع الديمقراطي مام زكي شنكالي وسط صمت من قبل  الحزب الديمقراطي الكردستاني .

ونحن كشبيبة روج آفا في لبنان نبدي رفضنا القاطع لهجمات الجيش التركي على باشور كردستان وصمت الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وسنبدي دائماً رفضنا لجميع الممارسات التي تستهدف طالبي الحرية والديمقراطية.

إن هذه الجرائم البشعة التي ترتكبها تركيا بحق شعبنا هي محاولات من أجل كسر إرادة شعبنا وإجباره على الخضوع ولكننا مصرون على مواصلة النضال على خطا الشهداء ولن نسمح بالنيل من إرادة شعبنا وتحاول تركيا عبر هذه الهجمات البشعة التي تستهدف شعبنا الانتقام لمرتزقتها داعش بعد هزيمتهم في شنكال وباقي مناطق روج آفا.

وكما ندين ونستنكر العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان ونطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل والإفراج الفوري عنه".