تظاهرة في دير الزور رفضاً لتصريحات النظام البعثي

تظاهر المئات من أهالي محافظة دير الزور للتعبير عن رفضهم لتهديدات النظام البعثي.

شارك المئات من أهالي محافظة دير الزور في التظاهرة التي نظمها مجلس دير الزور المدني في بلدة جزرة الواقعة في الريف الغربي لدير الزور والمناهضة للنظام البعثي وتصريحاته المعادية لقوات سوريا الديمقراطية.

وتجمع الأهالي ووجهاء المنطقة وشيوخ العشائر بالقرب من دار المرأة في بلدة جزرة. وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها ”لا لمركزية النظام البعثي الفاشي، نعم للتنوع والديمقراطية”، ” نرفض التهديدات الفاشية للنظام البعثي التي تضر بنسيج سوريا الديمقراطية” ،” يسقط النظام البعثي، تعيش أخوة الشعوب، عاشت قوات سوريا الديمقراطية”. كما رفع المتظاهرون أعلام قوات سوريا الديمقراطية ومجلس دير الزور المدني ومجلس شباب سوريا الديمقراطية.

وبترديد شعارات “تعيش سوريا الديمقراطية وأخوة الشعوب، الشعب يريد إسقاط النظام، وعاشت سوريا وليرحل بشار الأسد” بدأ الأهالي بالتظاهرة.

وأوضح المشاركون في التظاهرة أنهم ينعمون الآن بالحرية ويرفضون تهديدات النظام البعثي.

وعبّرت وفاء جلال الحواج، إحدى المشاركات في التظاهرة، عن رفضها لسلطة النظام البعثي وقالت:” نرفض الرضوخ لسلطة النظام البعثي”.

وأوضح عبود موسى الفرج أنهم شاركوا في التظاهرة للتعبير عن رفضهم للنظام البعثي وللدعوة إلى وحدة المجتمع. الأهالي الغاضبون من ممارسات النظام البعثي وتصريحاته المعادية لقوات سوريا الديمقراطية توقفوا بالقرب من مركز مجلس دير الزور المدني.

 وألقى محمد عبد العزيز كلمة باسم مجلس دير الزور المدني وقال إنه على الرغم من مرور 7 سنوات على الثورة السورية ما يزال المرتزقة التابعين لإيران وتركيا متواجدين في سوريا ويحاولون إثارة الفتن بين شعوب المنطقة.

ولفت عبد العزيز إلى تضحيات ومقاومة قوات سوريا الديمقراطية وقال:” استطاع مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بمقاومتهم وبطولاتهم تحرير المنطقة من المرتزقة وما زال نضالهم مستمراً ضد المرتزقة. شعوب المنطقة وبقيادة قوات سوريا الديمقراطية حررت نفسها ومناطقها من الإرهاب. شعب سوريا المقاوم سيحاسب النظام ورئيسه بشار الأسد، وسيستمر شعبنا بنضاله ضد النظام حتى النهاية”.