تظاهرة في حلب تنديداً باستمرار العزلة المفروضة على أوجلان

ندد المئات من أهالي مدينة حلب اليوم بسياسة العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من قبل حكومة العدالة والتنمية في تركيا وذلك خلال تظاهرة، مطالبين في الوقت ذاته المنظمات الإنسانية بالتدخل ورفع العزلة عنه.

وشارك اليوم المئات من أهالي مدينة حلب من مختلف المكونات ’’كرداً، عرباً، أرمن ومسيحيين’’ في التظاهرة التي نظمتها حركة المجتمع الديمقراطي للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

انطلقت التظاهرة من أمام ملجأ الاجتماعات في القسم الغربي لحي الشيخ مقصود، وجابت الشوارع الرئيسية في الحي، وسط ترديد الشعارات التي تندد بالوضع اللاإنساني الذي يعيشه قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان داخل زنزانته، ورفع صور أوجلان والشهداء والرموز الكردية.

وبعد أن جابت التظاهرة الشوارع الرئيسية توقفت عند دوار الشهيدة ’’دستينا’’ في القسم الشرقي من الحي، ووقف المتظاهرون دقيقة صمت، تلاها إلقاء كلمة من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء في مدينة حلب نضال حج حسين، وكلمة للرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي في مدينة حلب محمد شيخو.

وأكدت الكلمات أن نوايا الحكومة التركية في احتلال عفرين وبسط نفوذها على مناطق أخرى من أراضي سوريا مرتبطة بسياسات العزلة التي تفرضها الحكومة التركية على المعتقلين والمفكرين أمثال القائد عبد الله أوجلان، لمنع انتشار أفكارهم وآرائهم’’.

وشددت الكلمات على أنهم مستمرون في النضال بكافة الأشكال وفي كل بقعة من العالم لدحر الاحتلال التركي وطرده من عفرين والأراضي السورية، ورفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان’’.

وأكدت الكلمات أن الشعب الكردي مستمر في طريقه نحو الحرية والذي رسمه قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتنادي بحريته.

هذا وتستمر سلسلة الفعاليات المنددة بسياسة العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في عموم مناطق شمال سوريا والمطالبة برفع العزلة عنه.