تشييع جثماني شهيدين في مدينة ديرك

أهالي مدينة ديرك والقرى المحيطة يشيعون جثمان شهيد من وحدات حماية الشعب وموظف في معبر سويدية الواقع على الحدود بين روج آفا وجنوب كردستان.

شيع أهالي منطقة ديرك ونواحيها بمراسيم مهيبة جثمان مقاتل في وحدات حماية الشعب وشهيد من موظفي معبر سويدية الذي استشهد في قصف ميليشيات الحشد الشعبي التابعة لإيران،  إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد خبات ديرك، وخلالها أعلن عن سجل شهيدين آخرين من وحدات حماية الشعب.

وتجمع الآلاف من أهالي منطقة ديرك أمام المشفى الوطني بديرك رافعين صور الشهداء وصور القائد عبدالله اوجلان وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، خلال استقبالهم جثامين شهداء الحرية.

من جانب آخر شارك في المراسيم وفد من الإدارة الذاتية وأهالي المنطقة بجميع شعوبها ومؤسسات المجتمع المدني ووفود تابعة للأحزاب السياسية، لتشييع الشهداء:” لوند أحمد الاسم الحقيقي غسان علي استشهد في حملة عاصفة الجزيرة، والموظف في قسم النقل ثائر حسين الذي استشهد في معبر سويدية جراء إطلاق الحشد الشعبي قذيفة هاون سقطت على أراضي روج آفا”.

وانطلقبموكب التشييع من أمام مشفى ديرك وضم المئات من السيارات جابت شوارع مدينة ديرك متجهين صوب المقبرة. بعد وصول موكب التشيع إلى مقبرة الشهيد خبات ديرك حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب جثماني المناضلين على الأكتاف وساروا بهما إلى ساحة المزار، وهناك بدأت المراسيم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب وقوات واجب الدفاع الذاتي.

وعقب الانتهاء من العرض العسكري ألقى القيادي محي الدين خيركي كلمة باسم وحدات حماية الشعب:” نعزي عوائل الشهداء ونعاهدهم بالانتقام من مرتزقة داعش الذين دنسوا الأرض بفكرهم المتطرف، باسم جميع القوات العسكرية نعاهد شهدائنا بالسير على دربهم حتى تحرير شمال سوريا من مرتزقة داعش”.

كما ألقى ادريس جاجان باسم الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهداء وقال:” وقوفنا اليوم في هذه المزار لوداع شهداء الإنسانية، محل فخر واعتزاز لنا لأنه بدماء هؤلاء الأبطال تحررت أرضنا، ودحر الإرهاب من مناطقنا”

ومن جهته دعا الإداري في هيئة النقل بمقاطعة الجزيرة مشعل آمين الشعب الكردي إلى رص الصفوف والوقوف بوجه كافة المؤامرات التي تحاك على عموم الشعب الكردي وكردستان، مؤكداً أنه بالسير على نهج الشهداء وفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان يمكن تحقيق الانتصارات وإفشال كافة المؤامرات.

وبعد انتهاء الكلمات تليت وثائق الشهداء، وأعلن خلالها عن سجل مقاتلي آخرين في صفوف وحدات حماية الشعب وهما كل من “غيفارا كلهي الاسم الحقيقي نوزت محمود وكدر فيان الاسم الحقيقي رمضان علي” وسلمت الوثائق لذويهم وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشهداء ونضالهم.

ثم وري جثماني الشهيدين الثرى  في مقبرة الشهيد خبات ديرك وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.