استذكار المناضلات ساكينة و ليلى وفيدان في كركي لكي

أحيا اتحاد مركز المعلمين في ناحية كركي لكي التابعة لديرك الذكرى السنوية الـ 5 لاستشهاد المناضلات ساكينة جانسيز  وفيدان دوغان وليلى شيلمازذلك من خلال عقد اجتماع.

في ذكرى السنوية الـ 5 لاستشهاد المناضلات الثلاث ساكينة جانسيز، ليلى شيلماز و فيدان دوغان اللواتي تم اغتيالهن على يد المخابرات التركية  في مجزرة حصلت في العاصمة باريس، اتحاد مركز المعلمين لكركي لكي التابعة لمدينة ديرك الواقعة في الجزيرة عقد أجتماعا ً في صالة مركز آرام تيكران للثقافة والفن وخلال المحاضرة عرض فلم وثاقي تضمن سيرة حياة المناضلات الثلاث.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة عضو الإدارة في حركة المجتمع الديمقراطي هارون شكاكي الذي تحدث عن سيرة ونضال المقاومات الثلاث، شكاكي تطرق إلى دور المرأة في حركة الحرية منذ بدايات، وعن الدور الطليعي للمناضلة والرائدة ساكينة جانسيز التي كانت من مؤسسات حزب العمال الكردستاني، وأضاف “المناضلة ساكينة جانسيز مثال للمرأة الكردستانية الحرة ومثال للمرأة المناضلة التي حملت خصال مدينتها  المقاومة ديرسم. لقد ورثت المناضلة ساكينة من ديرسم القيم الكردية الأصيلة، قيم حب الأرض والتشبث بها، كما أعطت هي لديرسم اسمها وشهادتها ، وبشهادتها منحت لديرسم ميراثاً جديداً في تاريخ كردستان النضالي”.

وانتهت الاجتماع بترديد الشعار " الشهداء خالدون ".