YPG:تستذكر الشهيد خبات ديرك في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاده

استذكر YPGالذكرى السنوية السادسة لاستشهاد القيادي لوحدات حماية الشعب خبات ديرك وافادوا، بان خبات ديرك الشخصية الثورية ،الوطنية وكان في اصفوف الامامية لثورة روج افا منذ انطلاقها وناضل لحماية الشعب في غربي كردستان.

استذكرت وحدات حماية الشعب الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد القيادي لوحدات حماية الشعب خبات ديرك وافادوا خلال البيان، بان خبات ديرك الشخصية الثورية و الوطنية الكبيرة، القائد الميداني العظيم و الذي ناضل في الصفوف الأمامية منذ انطلاق ثورة روج افا وناضل من أجل حرية الشعب في غربي كردستان، كما جاء بان قواتهم سوف تسير على خطى القيادي خبات حتى تحقيق سورية الديمقراطية والحرة .

وجاء في نص بيان الـ  YPGالذي اصدر من أجل الذكرى السنوية لاستشهاد القيادي خبات ديرك كالتالي:

“نستذكر الشهيد خبات مؤسس وحدات حماية الشعب (YPG) بإجلال ونعاهده بأننا سائرون على خطاه حتى تحقيق الأهداف النبيلة التي حارب وناضل وضحى بنفسه في سبيلها و حتى الوصول إلى سوريا ديمقراطية وحرة، فالشهيد خبات ديريك، شخصية ثورية ووطنية كبيرة، قائد ميداني عظيم ناضل في الصفوف الأمامية وقام بدورٍ طليعي من أجل الوحدة الوطنية طيلة سبع وعشرون عاماً لم يترك رقعة من جغرافية الوطن إلا وناضل فيها بكل شجاعة و بسالة وعزم، كان مناضلاً ثورياً وقائداً عسكرياً ومنظماً قلّ نظيره.

في بداية انطلاقة ثورة الحرية في سوريا وروج آفا والتغيرات التي لاحت في الأفق ونادت الثورة على أبناء الوطن، كان الشهيد خبات من أوائل الذين لبوا النداء وانخرط فيها للمشاركة في ثورة الحرية وحماية الشعب في غربي كردستان. ناضل الشهيد خبات في الصفوف الأمامية لثورة روج آفا منذ انطلاقتها، عمل على توعية الجماهير  قام بدور ريادي في تنظيم المظاهرات الشبابية والجماهيرية وحمايتها وعمل لأجل تنظيم المجالس الشعبية وإدارة النشاطات والفعاليات التنظيمية بشكلٍ عام.

عندما ظهرت في الأفق بوادر عسكرة الثورة واقتربت المخاطر من مناطقنا، سارع الشهيد خبات مع مجموعة من رفاقه إلى تنظيم النواة الأولى لمجموعات صغيرة لتصبح قوات يكون بمقدورها حماية المنطقة، و تفرغ كلياً للعمل العسكري والدفاعي، باذلاً جهوداً كبيرة في تدريب الشبيبة وتوعيتهم وتنظيمهم ضمن هذه القوات وبناء المؤسسات العسكرية الكفيلة بتنظيم هذه القوات وإنجاحها وتقويتها، كانت هذه الجهود والمنجزات بمثابة النواة الأولى لتشكيل قوة وطنية في شمال سوريا.

استشهاد الشهيد خبات منح الدافع والزخم لتعاظم وحدات حماية الشعب وتطورها ولعبت دوراً أساسياً في إنشاء قوات سوريا الديمقراطية، وحداتنا سعت وفاءاً وارتباطاً بنهج الشهيد خبات النضالي إلى التوسع والتمدد والتعاظم والقيام بالدور الرئيسي في حماية شمال سوريا بكل مكوناتها  أينما وجدت، بدءأً من روج آفا وتطهير  الشدادي والهول ومنبج و الرقة من الإرهاب العالمي المتمثل بداعش ولا تزال تلاحق الإرهاب في دير الزور وتتصدى للهجمات العدوانية على عفرين. وحدات حماية الشعب تمكنت حتى الآن من تحرير وحماية روج آفا، ولعب دورٍ أساسي في تحرير شمال سوريا بجغرافيتها وإنسانها ومؤسساتها وتصدت ببسالة لكل الهجمات والتهديدات التي شنت وتشن من قبل  القومويين الشوفينيين  والمجموعات الإرهابية المتطرفة.

سارت وحدات حماية الشعب على درب مؤسسها و رمزها الشهيد خبات في حماية روج آفا شمال سوريا و قدمت المئات من الشهداء على كافة الساحات، وحدات حماية الشعب أثبتت ارتباطها وتمسكها بنهج الشهيد خبات البطولي ووفائها لتطلعات الشعب في شمال سوريا و الدفاع عن كل مكوناتها.

في الذكر السنوية السادسة لاستشهاد الشهيد خبات ديريك، فإن القوة التي نظمها وأسسها تعيش هذه الذكرى وهي قد دخلت في مرحلة النصر المظفر، مرحلة إكمال ما بدأه الشهيد خبات و إتمام بناء المؤسسة العسكرية  حتى تصل إلى قوة وطنية بكامل مؤسساتها وقواتها. لتكون القوة الفاعلة لحماية الأرض والإنسان، حماية الشرف و الكرامة، حماية المكتسبات والمؤسسات، وحماية الإرادة الحرة في شمال سوريا.

في هذه المناسبة نتوجه إلى كافة الشابات و الشباب في روج آفا أن يعبروا عن وفائهم لتضحيات كوكبة الشهداء وعلى رأسهم الشهيد خبات وينخرطوا في صفوف الثورة الحقيقية والانضمام إلى وحدات حماية الشعب ويرفعوا راية الحرية عالياً ويلتفوا حول نهج النضال والبطولة للشهيد خبات ديريك وكل شهداءنا”.

واختتم البيان بشعار “المجد و الخلود للشهيد خبات ديريك وكل شهداء شمال سوريا”.