توقيع 24 اتفاقية بين تركيا والعراق

تم خلال زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى العراق، التوقيع على 24 اتفاقية تعاون في إطار "الاتفاقية في إطار التعاون في قطاع المياه" و"اتفاقية الإطار الاستراتيجي".

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق من أجل تنفيذ هجمات احتلالية على جنوب كردستان وعقد بعض اللقاءات، وفي بغداد؛ التقى بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وبإشراف أردوغان ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تم توقيع اتفاقية ثنائية بين العراق وتركيا وقطر والإمارات العربية المتحدة في إطار مشروع الطريق إلى التنمية، كما حضر حفل التوقيع وزراء النقل والبنى التحتية في الدول الثلاث ووزير الطاقة والبنى التحتية للإمارات العربية المتحدة.

وتم توقيع 24 اتفاقية تعاون بين العراق وتركيا، من بينها "الاتفاقية في إطار التعاون في قطاع المياه" و"اتفاقية الإطار الاستراتيجي"، وتم توقيع اتفاقية لإدارة الموارد المائية لمدة 10 سنوات مع العراق.

الخطوات المشتركة ضد حزب العمال الكردستاني

وعقب اللقاء بين أردوغان والسوداني، عقد مؤتمر صحفي مشترك، وفي المؤتمر الصحفي، أعرب أردوغان عن سعادته بإعلان حزب العمال الكردستاني في العراق "تنظيماً محظوراً"، وذكر أردوغان أنهم تحدثوا مع العراق حول خطوات مشتركة ضد حزب العمال الكردستاني ولفت الانتباه إلى اتفاقيات التعاون الاستراتيجي الموقعة مع العراق.

البارزاني أعرب عن أمله في تحقيق السلام والاستمرارية مع الاحتلال

وكان في استقبال أردوغان، الذي توجه إلى هولير بعد زيارته لبغداد، نيجرفان بارزاني، وشارك بارزاني رسالة نصية باللغة التركية على حسابه على X، وذكر فيها أنهم سعداء باستقبال أردوغان، وقال إنهم سيناقشون قضايا مثل "السلام والاستقرار والاقتصاد".