مثقفو الرقة: مجلدات القائد عبد الله اوجلان تعزز الوعي المجتمعي

أكد مثقفو الرقة خلال جلسة لقراءة تحليلات القائد تحت عنوان "على أبواب عصر فكري جديد"، أن مناقشة كُتب القائد عبد الله أوجلان يساهم بحل القضايا العالقة في المجتمع ويعزز الوعي المجتمعي.

ضمن إطار حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية" العالمية، ينظم اتحاد المثقفين في الرقة جلسات لقراءة مرافعات القائد أوجلان.

ويتجمع نخبة من المثقفين يوماً واحداً في الأسبوع في مبنى اتحاد المثقفين الواقع بالقرب من متحف الرقة الأثري لقراءة مجلد القائد عبد الله أوجلان "سيسلوجية الحرية" إلى جانب تحليلات من مجلدات القائد.

وفي هذا السياق، أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءات مع مثقفين من الرقة، والذين أكدوا أنهم بفكر وفلسفة القائد يستطيعون إيجاد حل للمشاكل العالقة في المجتمع.

لا يتوفر وصف.

وقال شواخ العلي، من مثقفي الرقة: "اقترح الرفاق المشاركين مجموعة من الأفكار خلال جلسة لقراءة تحليلات القائد عبد الله أوجلان، وتتمحور الأفكار حول تسلسل سياق التاريخ البشري منذ بداية تكون المجتمعات بعيداً عن الاستقلال والحروب، وفكر القائد يساهم في استقرار المجتمعات والحفاظ على الحضارة".

وأضاف: "خلال الجلسة نطرح الأفكار ونحصل على النتائج، وينتج عن الحوار نوع من التطور الثقافي والفكري، ونحن مستمرون بقراءة كتب القائد عبد الله أوجلان بمشاركة نخب من المثقفين والسياسيين لمناقشة القضايا الاجتماعية لنصل إلى صيغة مشتركة لحل القضايا العالقة في مجتمعنا".

لا يتوفر وصف.

وبدروه، قال المثقف رعد الفاضل: "نظمنا جلسة لمثقفي الرقة لمناقشة تحليلات القائد تحت عنوان على أبواب عصر فكر جديد، ويتمحور التحليل حول المشاكل العالقة في المجتمع".

واختتم رعد الفاضل حديثه قائلاً: "أجريت نقاشات على تحليلات القائد عبد الله أوجلان لمعرفة الصعوبات التي يعاني منها المجتمع وإيجاد آلية لحلها وفق فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان لنصل إلى مجتمع معزز بالوعي ويجسد أخوة الشعوب والعيش المشترك".