حركة الثقافة والفن تعلن استشهاد الممثل السينمائي منصور كريميان في هجمات الاحتلال التركي

أصدرت حركة الثقافة والفن ميزوبوتاميا وحركة هلال زيرين وهيئة الثقافة واتحاد الفنانين واتحاد المثقفين بياناً مشتركاً بخصوص هجمات دولة الاحتلال التركي.

البيان قرئ أمام مركز محمد شيخو للثقافة والفن وسط مدينة قامشلو، بحضور عدد كبير من الفنانين والمثقفين والممثلين السينمائيين.

قرأ البيان عضو حركة الثقافة والفن ميزوبوتاميا آرام حسن، لافتاً إلى أن الدولة التركية الفاشية تؤسس وجودها على إفناء الكرد وشعوب كردستان، وأضاف "لذا لا تعترف بأية مبادئ أخلاقية أو قيم اجتماعية".

وأضاف آرام حسن "هجمات الدولة التركية نابعة من عقليتها الفاشية القائمة على الإبادة والاحتلال، وهجماتها الأخيرة انعكاس لهذه العقلية".

وذكّر آرام حسن بالهجمات التركية التي طالت البنى التحتية الخدمية وموارد الحياة وتسببت باستشهاد عدد من الموطنين في إقليم شمال وشرق سوريا، وأوضح أن أحد الشهداء كان الممثل السينمائي منصور كريميان.

والشهيد منصور كريميان من مدينة سنة في شرق كردستان ومعروف بعنفوانه وتربى على ثقافة المقاومة، وقدّم خدمات جليلة للفن في أجزاء كردستان الأربعة، وشارك في أفلام العشق الكردي وشنكال وكوباني وموسم التوت البري، وتوجّه مؤخراً إلى روج آفا بسبب تعرضه لضغوط من قبل السلطات الإيرانية، بحسب ما ورد في البيان.

وفي ختام البيان، أكد آرام حسن أنهم سيواصلون السير على درب الشهداء عبر "الفن الثوري، وإظهار الوجه القبيح للعدو".

بعد الانتهاء من قراءة البيان ردّد المشاركون الذين حملوا صور الشهيد منصور كريميان شعارات "الموت للاحتلال" و"الموت للخيانة" و"عاش القائد آبو".