ميلانيا ترامب تختتم جولتها الإفريقية بزيارة مصر في أول رحلة خارجية لها

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي، بقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة اليوم ميلانيا ترامب قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقوم بزيارة لمصر.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس والسيدة قرينته رحبا بالسيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب بالقاهرة، حيث أعرب الرئيس عن حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الإستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

 كما أشاد الرئيس المصري بالتعاون الثنائي بين الدولتين، لا سيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصةً الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك دعماً لجهود مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية أن السيدة ميلانيا ترامب أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربةً عن إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأمريكي. كما أعربت السيدة الأمريكية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الاجتماعية، وذلك امتداداً للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب.

واستكملت السيدة الأمريكية الأولى زيارته لمصر بالتوجه إلى منطقة الأهرامات بالجيزة، حيث كان بصحبتها وزير الآثار الدكتور خالد العناني، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، حيث التقطت مجموعة من الصور بجوار أهرامات الجيزة التي تمثل إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.

وكانت السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب قد غادرت كينيا متجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتكون مصر محطتها الأخيرة في رحلتها الخارجية الأولى منفردة بدون الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث قامت خلال الأيام القليلة الماضية بجولة إفريقية، بدأتها بعد أن غادرت، بلادها، الاثنين، في جولة أفريقية تشمل غانا، وملاوي، وكينيا، ومصر، حيث ذكر مكتب السيدة الأولى بالبيت الأبيض أنها تقوم بـ"زيارة دبلوماسية وإنسانية"، حيث تسلط الضوء على حقوق الأطفال، حيث ركزت في زيارتها للقارة الإفريقية على الترويج لمنصتها «كن الأفضل» لمساعدة الأطفال، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لإجراء سلسلة من اللقاءات في كل دولة تزورها.