مصر: قبول استقالة وزير النقل

استقال وزير النقل المصري هشام عرفات، بعد حادث محطة القطار الرئيسية (محطة مصر) المروع، الذي راح ضحيته 20 مواطناً، إضافة إلى إصابة 40 آخرين، وتم قبول الاستقالة.

تقدم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري، باستقالته، اليوم للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعد حادث محطة القطار الرئيسية (محطة مصر)، الذي راح ضحيته 20 مواطناً، إضافة إلى إصابة 40آخرين.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء المصري، أن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.

وبلغ عدد ضحايا حادث قطار محطة مصر، الذي وقع صباح اليوم، نتيجة اصطدام جرار قطار بمصدات رصيف المحطة 20 حالة وفاة و40 مصاباً، وفقاً لما أفادته وزيرة الصحة المصرية.

وتسبب حادث الاصطدام في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وتفحم عدد كبير من الجثث، ونقلت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ولقطات فيديو مروعة لضحايا الحادث الذين طالتهم نيران انفجار عربة دفع القطار (الجرار).

وتفقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي محطة القطار، ومستشفى الهلال فور وقوع الحادث، قاطعاً اجتماع الحكومة الذي كان قائماً وقت وقوع الحادث.

وعقب ذلك استكمل مدبولى، اجتماع مجلس الوزراء، وطلب من الوزراء الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الحادث، مقدماً التعازى لأسرهم، ومتمنياً الشفاء للمصابين.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على صرف 80 ألف جنيه لكل حالة وفاة، أوعجز كلى، وكذا صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابى هذا الحادث.