مصر: " على طريق الحرية" معرض للصور يوثق نضال المرأة الكردية بالجامعة الأمريكية

تستضيف الجامعة الأمريكية في القاهرة معرضاً للصور الفوتوغرافية، الأربعاء 13 مارس، تحت عنوان " على طريق الحرية"، يعبر عن حالة الشجاعة والنضال للنساء الكرديات وما سطرنه من بطولات خلال مواجهتهن لتنظيم داعش الإرهابي.

تُقيم الجامعة الأمريكية، في 13 مارس 2019، معرضاً للصور الفوتوغرافية  بعنوان " على طريق الحرية" للمصورة المصرية أسماء وجيه.

ويكرم المعرض شجاعة ونضال النساء الكرديات البطولات وغيرهن من النساء العربيات والأيزيديات اللاتي وقفن ضد الاعتداءات البشعة لداعش على أراضي شمال سوريا والعراق.

وأرادت المصورة إظهار نجاح المرأة في كسب حريتها في منطقة مزقتها التقاليد الاجتماعية والمعاناة من سيطرة داعش ظاهرة جديدة بشكل خاص، من خلال صورها، فقد يغادر داعش الأرض عسكريا، لكن تأثيره سيبقى قوياً بين أولئك، الذين يتبعونه والذين لا يزالون يعيشون بينهم، نأمل أن تجبر ظاهرة النساء الجديدة على التقاليد على التراجع والتغيير.

ويُقام حفل الافتتاح، في الواحدة من ظهر يوم الأربعاء 13 مارس في الحرم الجامعي الجديد للجامعة الأمريكية في القاهرة ويستقبل المعرض الرواد من الأحد إلى الخميس، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.